السبت , 24 أغسطس 2019
الرئيسية » سياسة » حفتر لا يمانع من دعم إسرائيل لعملية الكرامة

حفتر لا يمانع من دعم إسرائيل لعملية الكرامة

الرائد – المرصد الليبي للإعلام

استبعد اللواء المتقاعد خليفة حفتر دعم إسرائيل لعملية الكرامة التي يقودها مبينا عدم رفضه لدعمها ضد من وصفهم بالأعداء المشتركين.

قال حفتر في حوار أجراه معه الصحفي الإيطالي “فرانشيسكو باتيستيني” نشر على الصحيفة الإيطالية “كورياري ديلا سيرا”: إن عملية الكرامة تقود حربا على الإرهاب، الذي يرجح أن يطال أوروبا و إيطاليا، إذا ما انتصر في ليبيا حسب قوله.

ودعا حفتر أوروبا إلى أن تعي جيدا خطورة ما يحدث في ليبيا، وأن الحرب التي يقودها تصب في مصلحة العالم أجمع، مطالبا الإيطاليين والأوروبيين أن يتفهموا الوضع، الذي يستوجب دعمه ومساعدته.

وذكر اللواء المتقاعد أن الحرب ما تزال في بدايتها، مشيرا إلى حاجته إلى المزيد من القوات والإمدادات وأن لديه ثلاثة أشهر لإتمام العملية.

وأكد اللواء حفتر دعم السعودية والجزائر ومصر والإمارات بالأسلحة والذخيرة، ولكنها تبقى تكنولوجيا قديمة، موضحا أنه لا يطلب من الأوروبيين إرسال قوات برية أو طائرات للقصف، لكن إذا ما توفرت الإمكانيات اللازمة، يمكنه هو وقواته تنفيذ المهام وحدهم.

ويرى حفتر أن في ليبيا سلطة شرعية انتخبها الشعب الليبي، ممثلة في مجلس النواب وحكومة طبرق، وأن التي في طرابلس و يدعمها “الإسلاميون” تعتبر غير شرعية حسب وصفه.

شاهد أيضاً

حكومة الوفاق الليبية والولايات المتحدة تبحثان التعاون الأمني

بحثت حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا والولايات المتحدة التعاون الأمني بين الجانبين، أمس الأحد. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.