الإثنين , 16 سبتمبر 2019
الرئيسية » سياسة » الثني بمالطا، لا وجود للإخوان بحكومته

الثني بمالطا، لا وجود للإخوان بحكومته

قال رئيس حكومة الأزمة عبدالله الثني إن البرلمان لم يطلب تدخلا عسكريا بإنزال قوات داخل الأراضي الليبية، مضيفا أنه ليس هناك في الحكومة الحالية أي فرد من الإخوان المسلمين.

وتابع الثني قوله في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المالطي جوزيف موسكات يوم أمس الثلاثاء، أثناء زيارة قام بها لمالطا، إن البرلمان لم يطلب التدخل العسكري بإنزال قوات عسكرية داخل الأراضي الليبية، بل طلبنا المساندة لوجستياً في حل مشكلة ليبيا، مضيفا أن المشكلة هي وجود قوة خارجة عن شرعية الدولة، وإنهم يطالبون بالدعم العسكري للقضاء على هذه المجموعات التي تشكل تهديد للأمن القومي لليبيا حسب قوله.

من جهة أخرى قال الثني إنه لا وجود للإخوان المسلمين أو أي تيار سياسي أخر في الحكومة الحالية، قائلا “كلهم أفراد هدفهم مصلحة ليبيا وليسوا مؤدلجين سياسياً أو دينيا كلهم ناس هدفهم مصلحة ليبيا واستقرارها”.

من جهته قال رئيس الوزراء المالطي جوزيف موسكات –في المؤتمر ذاته- إن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الخاص بليبيا برناردينو ليون سينضم إليهم لاحقا للمناقشة مع الثني الوضع الأمني في ليبيا.

وأضاف موسكات أن الحوار هو الطريقة الوحيدة للمضي أماماً في ليبيا، قائلا “طلبنا الحكومة الليبية أن تكون منفتحة على الحوار مع كل القوى التي تعترف بشرعية البرلمان الليبي والحكومة الليبية”.

شاهد أيضاً

بومبيو يدعو في اتصال مع شكري لحل سياسي بليبيا

ذكرت وزارة الخارجية الأميركية، أن الوزير مايك بومبيو عبّر في اتصال هاتفي بنظيره المصري سامح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.