الإثنين , 16 سبتمبر 2019
الرئيسية » سياسة » بيان لحكومة الثني بشأن دخول الجيش لطرابلس

بيان لحكومة الثني بشأن دخول الجيش لطرابلس

أصدرت حكومة الأزمة برئاسة عبد الله الثني والتي تدير أعمالها من مدينة البيضاء شرقي ليبيا بيانا اليوم الثلاثاء قالت فيه، إنه منذ هجوم ما يعرف بفجر ليبيا على مطار طرابلس الدولي في الثالث عشر من يوليو/تموز الماضي وهي تناشد بخروج هذه الوحدات غير التابعة للدولة الليبية من المرافق والمقار الحكومية التي احتلتها، ولكن دون جدوى.

واتهم بيان الحكومة قوات فجر ليبيا بقصف المطار ومرافقه ومنشأته وخزانات الوقود والمباني العامة والخاصة ومعسكرات الجيش، ودخلت منطقة ورشفانة غربي العاصمة طرابلس وحرقت بيوت المواطنين، وشردت آلاف العائلات، داخل وخارج طرابلس، مما تسبب بكارثة إنسانية بحسب تعبير البيان.

وقالت الحكومة إنه بموجب ما لديها من صلاحيات كونها منبثقة من مجلس النواب الليبي المنتخب، فإنها تعطي الأوامر لقوات الجيش الليبي التابعة لرئاسة الأركان العامة بضرورة التحرك صوب العاصمة الليبية طرابلس وتحريرها من المجموعات المسلحة المسيطرة عليها والخارجة عن القانون، وتطالب سكان طرابلس ضرورة الالتحام بقوات الجيش وعدم الانتقام من أسر المنتمين لفجر ليبيا والقبض عليهم وتسليمهم لوحدات الجيش.

وطالبت حكومة الثني سكان طرابلس بقطع التعامل مع المجموعات المسلحة غير الشرعية، والحكومة غير الشرعية التي فرضتها قوات ما يعرف بفجر ليبيا بقوة السلاح، وعدم الالتحاق بأعمالهم وإعلان حالة العصيان المدني في كافة أرجاء العاصمة انتظارا لدخول قوات الجيش الليبي.

وأكد بيان الحكومة أن رئيس المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته نوري بوسهمين، ورئيس حكومة الانقاذ الوطني عمر الحاسي، سيقدمان لمحاكمة عادلة بتهمة الانقلاب على السلطة الشرعية.

شاهد أيضاً

بومبيو يدعو في اتصال مع شكري لحل سياسي بليبيا

ذكرت وزارة الخارجية الأميركية، أن الوزير مايك بومبيو عبّر في اتصال هاتفي بنظيره المصري سامح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.