الجمعة , 6 ديسمبر 2019
الرئيسية » سياسة » ليبيا: قوات الوفاق تدمر غرفة عمليات مهمة لمليشيات حفتر

ليبيا: قوات الوفاق تدمر غرفة عمليات مهمة لمليشيات حفتر

أعلن مكتب الإعلام الحربي التابع لقوات الجيش بقيادة حكومة الوفاق عن تدمير سلاح الجو غرفة عمليات مهمة لمليشيات حفتر، فيما تمكن من استهداف رتل مسلح في ضربة جوية أخرى.

وقال المكتب، في بيان عاجل، إن سلاح الجو نفذ ضربة قتالية أسفرت عن تدمير غرفة من أهم غرف السيطرة التابعة لمليشيات حفتر، بدون أن يحدد موقعها.

وأضاف المكتب، في البيان، أن سلاح الجو استهدف أيضاً رتلاً لمليشيات حفتر بمنطقة مرسيط بالقرب من مزده (180 كم جنوب غرب طرابلس).

وفيما أكد المكتب أن الطلائع الأمامية للجيش التابع للحكومة “في انتظار الأوامر العسكرية”،  أشار إلى أن القوات بالمحور الجنوبي تواصل دورياتها لقطع خطوط الإمداد وملاحقة عناصر مليشيات حفتر الفارة من محاور القتال جنوب طرابلس.

وكان قد أعلن قادة في مليشيات حفتر عن قرب إطلاق حفتر لعملية عسكرية جديدة على طرابلس بعد خسارة عمليته الأولى، فيما تحدثت شعبة الإعلام الحربي، ليلة أمس السبت، عن قرب إلقاء حفتر “خطاباً يُعلن فيه انطلاق العمليات الأخيرة للسيطرة على كامل العاصمة طرابلس”.

واعتبر المتحدث الرسمي باسم الجيش بقيادة حكومة الوفاق، محمد قنونو، تلك الإعلانات “تهويلاً إعلامياً”، مؤكداً أن “قوات الجيش الليبي لا تزال تحافظ على مواقعها جنوب طرابلس”، ومقللاً من شأن تصريحات قادة قوات حفتر بشأن قدرتهم على استعادة مواقعهم التي خسروها في السابق.​

شاهد أيضاً

هكذا أرادت أبو ظبي لفلفة «مجزرة مرزق»

تحاول الإمارات لملمة نتائج قصفها الدموي لمدينة مرزق جنوب غرب ليبيا، دعماً لحليفها خليفة حفتر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.