الثلاثاء , 15 أكتوبر 2019
الرئيسية » سياسة » انتقاد رسميّ جزائري لحفتر… وحصيلة ضحايا هجومه 1048 قتيلا

انتقاد رسميّ جزائري لحفتر… وحصيلة ضحايا هجومه 1048 قتيلا

بحث وزير الداخلية المفوض في حكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا، مع رئيس مديرية الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب، جمعة غريبة، إمكانات رفع التأشيرة عن العمالة الوافدة من مصر والنيجر، بُغية سد حاجة سوق العمل المحلية.وأفاد بيان على صفحة “داخلية الوفاق”، في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أمس الثلاثاء، أن باشاغا وغريبة ناقشا المشاكل التي تواجه العمالة الوافدة من أجل الوقوف على “العراقيل التي تعطلها وإيجاد حلول لها”.

على صعيد آخر أعلن مكتب منظمة الصحة العالمية في ليبيا، أمس الثلاثاء، أن عدد الضحايا الذين سقطوا منذ بدء الاشتباكات جنوب طرابلس، في إطار عملية “طوفان الكرامة” بلغ 1048 قتيلا، بينهم 106 مدنيين و5558 جريحا من بينهم 289 مدنيا، حسب آخر إحصاء قام به مكتب المنظمة. وأضافت المنظمة وفق بيان بثته عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن فرقها الطبية، التي أرسلت إلى أماكن الصراع، أجرت أكثر من 1700 عملية جراحية خلال ثلاثة شهور.

ونقل موقع “الجزيرة نت”، على لسان رئيس الوزراء الجزائري نور الدين بدوي، قوله إن اللواء المتقاعد خليفة حفتر لا يمثل شيئاً أمام قداسة وعظمة ليبيا وأهميتها إقليمياً ودولياً، وتأكيده على ضرورة أن يتكلم رئيس الاتحاد الأفريقي عن الدول التي تزعزع الاستقرار في ليبيا ويسميها بأسمائها.

وحسب الموقع نفسه، طالب بدوي خلال لقائه وزير داخلية حكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا، في الجزائر العاصمة، الأمم المتحدة بإصدار بيان بشأن الظرف الحالي الذي تمر به ليبيا جراء محاولة حفتر السيطرة على العاصمة طرابلس، وأكد استعداد بلاده (الجزائر) للمساهمة في إنجاح الحوار الليبي، وقال إن هناك امتعاضاً من القادة الأفارقة بشأن الوضع الحالي في ليبيا.

القدس العربي

شاهد أيضاً

هكذا أرادت أبو ظبي لفلفة «مجزرة مرزق»

تحاول الإمارات لملمة نتائج قصفها الدموي لمدينة مرزق جنوب غرب ليبيا، دعماً لحليفها خليفة حفتر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.