الجمعة , 19 يوليو 2019
الرئيسية » سياسة » وفد أمني جزائري يزور طرابلس الأحد لتفعيل “اللجنة الأمنية”

وفد أمني جزائري يزور طرابلس الأحد لتفعيل “اللجنة الأمنية”

يزور وفد أمني جزائري العاصمة الليبية طرابلس الأحد المقبل، لمناقشة ترتيبات إعادة تفعيل اللجنة الأمنية المشتركة والاتفاقيات ذات الصلة بمحاربة الإرهاب والمخدرات والجريمة بين البلدين، في خطوة متقدمة تعزز موقف حكومة الوفاق الليبي إقليميا.

وأعلنت الحكومة الجزائرية وحكومة الوفاق التي يرأسها فائز السراج إعادة تفعيل اللجنة الأمنية الجزائرية الليبية كإطار للتعاون الأمني في مجالات مكافحة الإرهاب والجريمة وتهريب السلاح والهجرة غير الشرعية، وأفاد بيان لوزارة الداخلية الجزائرية أن الوزير صلاح الدين دحمون اتفق مع وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا، الذي يزور الجزائر على “تفعيل اللجنة الأمنية المشتركة الجزائرية الليبية في أقرب الآجال، لمناقشة المسائل المتعلقة بالشق الأمني”.

وكشف البيان أن وفدا أمنيا وسياسيا جزائريا سيقوم الأحد بزيارة إلى ليبيا، حيث “سيتم تنظيم اجتماع بين الأمين العام للداخلية الجزائرية ووكيل وزارة الداخلية الليبية، لتفعيل اللجنة الأمنية المشتركة، ومناقشة ملف مكافحة المخدرات والملف الخاص بتدريب وتكوين كوادر وإطارات الشركة الليبية في مدارس الشرطة والأمن في الجزائر، وفق الطلبات التي سيقدمها الجانب الليبي بهذا الخصوص”.

وقال دحمون إن الجزائر حريصة على وحدة ليبيا الترابية، وتبذل جهودها من أجل عودة الاستقرار إليها في أقرب الآجال، مضيفا أن الحل السياسي هو السبيل الأمثل لتجاوز الأزمة في ليبيا، عبر تفعيل الحوار الشامل بين جميع الفرقاء في هذا البلد.

وتدعم الحكومة الجزائرية بقوة حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، وأعلنت في وقت سابق عبر وزير الخارجية صبري بوقادوم رفضها للعملية العسكرية التي أطلقها اللواء المتعاقد، خليفة حفتر، على طرابلس.

وثمن باشاغا، بحسب البيان مواقف الحكومة الجزائرية ووقوفها إلى جانب ليبيا، مشيدا بأهمية تفعيل التعاون الأمني بين الجزائر وليبيا لمواجهة خطر الإرهاب والجريمة المنظمة وتجارة المخدرات.

وقال إن “التطورات في المنطقة تفرض علينا تطوير أنفسنا في المجال الشرطي والأمني لمواكبة التطورات التي تحدث في العالم ومواكبة تطور الجريمة، كما تحتم علينا أن نضع برامج تكون قادرة على ضبط أمننا وحدودنا”.

وكان باشاغا قد وصل أمس الاثنين إلى الجزائر في زيارة رسمية على رأس وفد يضم مسؤولين أمنيين وممثلين عن قطاع الداخلية، والتقى خلال زيارته رئيس الحكومة نور الدين بدوي.

العربي الجديد

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة و5 دول تدعو إلى وقف القتال بطرابلس الليبية

دعت 6 دول بينها الولايات المتحدة، مساء الثلاثاء، إلى وقف التصعيد فورا ووقف القتال الحالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.