الأحد , 19 مايو 2019
الرئيسية » سياسة » الوفاق تصد هجوما لقوات حفتر بالأسلحة الثقيلة جنوبي طرابلس

الوفاق تصد هجوما لقوات حفتر بالأسلحة الثقيلة جنوبي طرابلس

صدت قوات عملية بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق الوطني، الجمعة، هجوما شنته قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر من جهة محور عين زارة جنوب العاصمة الليبية طرابلس.

وصرح القائد الميداني التابع لحكومة الوفاق الوطني عبد الرحمن الشكري، لموقع عربي21، بأن قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر حاولت التقدم من ثلاث جهات في محور عين زارة مستخدمة الدبابات وراجمات الصواريخ، إلا أن قوات الوفاق صدت الهجوم.

وأكد الشكري تدمير ثلاث آليات تابعة لقوات حفتر في محور عين زارة، وإصابة القائد الميداني التابع لحكومة الوفاق أيوب بو راس إصابة وصفها بالخفيفة أثناء الاشتباكات، مضيفا أن قوات حكومة الوفاق تقدمت إلى “تبة” جديدة كانت تتمركز فيها قوات حفتر.

من جانب آخر سقطت قذائف عشوائية أطلقتها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على عدة أحياء سكنية داخل بلدية عين زارة، مما أدى إلى وقوع أضرار وخسائر مادية في بيوت السكان النازحين منها.

هذا ونفذت طائرات تابعة لحفتر ثلاث غارات جوية على مواقع تابعة لحكومة الوفاق الوطني في منطقة عين زارة جنوبي العاصمة، دون وقوع إصابات في صفوف قوات الوفاق.

وفي منطقة السبيعة جنوب غرب العاصمة طرابلس، استولت قوات حكومة الوفاق على عدة آليات عسكرية تابعة لحفتر والقبض على ثلاة من جنوده عقب تجدد المواجهات اليوم الجمعة.

هذا وندد العشرات في ساحة ميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس، عصر الجمعة، بهجوم قوات حفتر على العاصمة طرابلس، معلنين تأييدهم لإجراءات حكومة الوفاق العسكرية والسياسية في صد الهجوم.

وحمّل المتظاهرون دول الإمارات ومصر والسعودية مسؤولية إزهاق أرواح المدنيين وهدم البيوت وتدمير البنية التحيتة، من خلال دعمها لعدوان قوات حفتر على العاصمة طرابلس.

عربي21

شاهد أيضاً

الرئاسي الليبي: الاعتداء على طرابلس تسبب في نشاط التتظيمات الإرهابية

قال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، إن الاعتداء على العاصمة الليبية طرابلس، من قبل قوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.