الخميس , 20 يونيو 2019
الرئيسية » سياسة » استمرار المعارك جنوب طرابلس.. ومشروع بريطاني لمجلس الأمن

استمرار المعارك جنوب طرابلس.. ومشروع بريطاني لمجلس الأمن

وسط تقدم ملحوظ من طرف قوات حكومة الوفاق الليبية، والتشكيلات العسكرية المتحالفة معها، بمنع قوات حفتر من دخول طرابلس، تستمر الدعوات الدولية لوقف المعارك بمحيط العاصمة، مع زيادة مضطردة بهجرة السكان من مناطق القتال .

 

وضمن عمليات اليوم الثلاثاء العسكرية، قصف الطيران التابع لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا معسكرا تابعا لقوات الجنرال خليفة حفتر المدعوم من القاهرة والرياض وأبو ظبي، في مدينة الجفرة على بعد 650 كم من العاصمة طرابلس .

 

ومنذ بدايات هجوم قوات حفتر على العاصمة، والذي أدانته قوى دولية وإقليمية، تحرز القوات التابعة لحكومة الوفاق الليبية، تقدما ملحوظا على صعيد المعارك، حيث أكد مصدر عسكري مطلع لـ”عربي21″ أن قوات حكومة الوفاق حققت تقدما ملحوظا في عدد من محاور القتال بمحيط طرابلس، حيث تمكنت من إلحاق خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات بقوات حفتر في منطقة فاطمة الزهراء، والقصر، ووادي الربيع جنوبي العاصمة، بعد أن تقدمت صوبها تحت غطاء كثيف من صواريخ “غراد” متوسطة المدى.

 

ولفت المصدر إلى أن قوات “الوفاق” تتوجه الآن صوب منطقة الساعدية في ورشفانة على الطريق الواصل بين غريان وطرابلس، بعد أن تمكنت من حسم منطقة جسر السواني جنوبي العاصمة.

 

وفي الشق السياسي والتحركات الدولية، وزعت البعثة البريطانية لدى الأمم المتحدة على أعضاء مجلس الأمن، فجر اليوم الثلاثاء، مشروع قرار يطلب من جميع الأطراف في ليبيا الوقف الفوري لإطلاق النار.

 

وقالت مصادر دبلوماسية، لمراسل وكالة الأناضول، إن مشروع القرار البريطاني يدعو كذلك جميع الأطراف إلى التعاون مع جهود المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة من أجل ضمان التوصل إلى وقف كامل للأعمال العسكرية في جميع أنحاء ليبيا.

 

ويتطلب صدور أي قرار من مجلس الأمن، البالغ عدد أعضائه 15 دولة، موافقة 9 دول على الأقل شريطة ألا تستخدم أي من الدول الخمس دائمة العضوية (الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا) حق النقض (الفيتو).

 

ولم يتضح بعد الموعد الذي ترغب فيه لندن لطرح مشروع قرارها على طاولة المجلس للتصويت.

 

عربي21

 

😂😂 حتي البي ان بي غنموها الشباب والله تقدمات الله يبارك وحفاظا علي المواقع لم نصور الا الأماكن المؤمنة

Posted by ‎هيثم الزاوي‎ on Tuesday, April 16, 2019

شاهد أيضاً

نقل منظومة “بانتسير” من الإمارات إلى قوات حفتر في ليبيا

شوهدت منظومة “بانتسير” الصاروخية المدفعية المضادة للطائرات في ليبيا. وتبيّن الصورة المنشورة على موقع “تويتر” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.