الإثنين , 22 أبريل 2019
الرئيسية » سياسة » داخلية الوفاق تقبض على عنصر تابع لداعش كان يسعى للحصول على مواد متفجرة في منطقة تاجوراء

داخلية الوفاق تقبض على عنصر تابع لداعش كان يسعى للحصول على مواد متفجرة في منطقة تاجوراء

أفادت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، بالقبض على شخص يدعى محمد عبد الحكيم الهنيد، مضيفة أنه قد صدر بحقه أمر ضبط وإحضار من قبل رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام، لانتمائه لتنظيم الدولة الإسلامية.

 

 وأوضحت وزارة الداخلية أنه تم ضبط الهنيد بمنطقة تاجوراء، وتبين أنه جرى تعينه بما يعرف بديوان الحسبة بمدينة درنة، وأنه تقابل في العديد من المرات بالمدينة بآمر التنظيم داعش الإرهابي بدرنة المعروف بأبي معاذ العراقي، ولديه تواصل بالعديد من قيادات تنظيم داعش الموجودة بالصحراء الليبية.

 

وبينت الداخلية أن المقبوض عليه قد أفاد بأنه كلف من قبل أحد قيادات التنظيم، لرصد الوزارات والمؤسسات والأهداف الحيوية بالعاصمة طرابلس.

 

وأشارت الوزارة أن الهنيد كان يسعى للحصول على المواد المتفجرة، لصنع أحزمة ناسفة وذلك لتنفيذ أعمال إرهابية بالمنطقة الغربية، لا سيمل العاصمة طرابلس، بالتزامن مع إعلان اللواء المتقاعد حفتر الحرب على العاصمة.

 

وقالت وزارة الداخلية إن القبض على الهنيد جاء بعد معلومات مؤكدة، وردت لأعضاء التحري بجهاز الردع لمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب، تفيد بوجود شخص يسعى للحصول على شراء مادة متفجرة من نوع (C4)، وهي مادة شديدة الانفجار.

شاهد أيضاً

قصف جوي على طرابلس… و”بركان الغضب” تعزز مواقعها جنوباً

شهدت العاصمة الليبية طرابلس، ليل السبت، قصفاً جوياً في عدة مواقع، فيما لا تزال عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.