الخميس , 20 يونيو 2019
الرئيسية » سياسة » سلامة يحدد زمان ومكان الملتقى الوطني الجامع

سلامة يحدد زمان ومكان الملتقى الوطني الجامع

قال رئيس البعثة الأممية إلى ليبيا غسان سلامة، إن الملتقى الوطني الجامع سيعقد في مدينة غدامس جنوب ليبيا، في الرابع عشر وحتى السادس عشر من شهر أبريل المقبل.

 

وأوضح سلامة في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، أن الدعوة للملتقى ستشمل جميع الفئات الليببة دون استثناء، مبينا أن اختيار الحاضرين للملتقى كان دقيقا جدا، وأن الليبيين وحدهم سيحضرونه دون إقصاء لأي طرف منهم، مشيرا إلى أن هذا مطلب غالبية من التقى بهم.

 

وأعرب المبعوث الأممي عن أمله في أن يكون الملتقى الجامع فاتحة لطريق جديد نحو الاستقرار في ليبيا، و أن ينتج عنه خلاصة واضحة من التشاورات بين مختلف الأطراف الليبية.

 

وأكد سلامة أن الملتقى الوطني الجامع سيستفيد من اللقاءات التحضيرية  المختلفة، التي جرت في مناطق عدة من ليبيا، لافتا إلى أن البعثة قد استشارت شريحة واسعة من الشعب الليبي، من أجل الترتيب للملتقى المرتقب.

 

وكشف رئيس البعثة الأممية عن نيته تقديم طلب إلى الليبيين الحاضرين للملتقى الجامع، بشأن تحديد موعد الانتخابات القادمة، والطريقة التي ستجرى بها، موضحا أن البعثة أو أي دولة أخرى لن يكون لها أي علاقة بهذه الانتخابات.

 

ولفت سلامة إلى أن البعثة أجرت استطلاعات رأي، تبين من خلالها أن الانتخابات هي مطلب الأكثرية الصامتة من الليبيين.

 

ونوه سلامة إلى أن البعثة الأممية في ليبيا، تسعى إلى حل سلمي للأزمة الليبية، ولم الشمل، ووقف الاشتباكات، كما حدث في الاشتباكات التي شهدتها طرابلس مؤخرا، مبينا أنها ترفض أي حل عسكري للأزمة الليبية.

 

ورفض المبعوث الأممي تعطيل العملية السياسية وتأجيل الانتخابات باستمرار، واصفا ذلك بالعملية غير الصحية، مشيرا إلى أنه في حال استمرار تعطيل العملية السياسية من الأجسام القائمة، فإن البعثة ستطرح بدائل عبر الملتقى الوطني الجامع.

 

وأشار سلامة إلى أن الملتقى الجامع ليس جسما سياسيا جديدا، لافتا إلى أن الأجسام السياسية الحالية لن ينهيها إلا إجراء الانتخابات.

 

وبين رئيس البعثة الأممية أن اللقاء الذي جرى بين رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، واللواء المتقاعد خليفة حفتر في العاصمة الإماراتية أبوظبي، هو السادس وليست المرة الأولى، مضيفا أن اللقاء جاء بناء على طلبهما.

 

شاهد أيضاً

نقل منظومة “بانتسير” من الإمارات إلى قوات حفتر في ليبيا

شوهدت منظومة “بانتسير” الصاروخية المدفعية المضادة للطائرات في ليبيا. وتبيّن الصورة المنشورة على موقع “تويتر” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.