السبت , 25 مايو 2019
الرئيسية » سياسة » الغصري يحذر من إقحام مدينة سرت في حرب ثانية

الغصري يحذر من إقحام مدينة سرت في حرب ثانية

حذر  المتحدث باسم قوات البنيان المرصوص محمد الغصري، من إقحام مدينة سرت في حرب جديدة، يكون الجميع خاسرا فيها.

 

وأضاف الغصري أن أي محاولة اعتداء على مدينة سرت، يعني إعلان حرب ستكون عواقبها كارثية، موضحا أن قوات البنيان المرصوص على أتم استعداد لها.

 

وأعرب المتحدث باسم  عملية البنيان المرصوص محمد الغصري، عن رفض قوات البنيان المرصوص لأي جهة تستغل صفة الجيش لخدمة مآرب سياسية، في إشارة إلى قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

 

وأوضح الغصري أنه من غير المقبول الحديث عن خضوع مؤسسة غير موجودة على أرض الواقع أصلا للسلطة المدنية، موضحا أن هذه المسألة يحسمها الدستور لا أطراف الصراع السياسي المتماهي مع أطراف خارجية، حسب وصفه.

 

وقال المتحدث باسم البنيان المرصوص، إن مدينة سرت تنعم بالأمن والأمان بعد تحريرها من قبل قوات البنيان المرصوص، من عناصر تنظيم داعش الإرهابي.

 

وأشار الغصري  إلى أن اعلان حالة  النفير والطوارئ مستمرة، مؤكدا في الوقت ذاته استدعاء كافة الوحدات الاحتياطية من قوة حماية وتأمين سرت.

 

وبين المتحدث باسم البنيان  أن القوة قامت بتسيير دوريات 90 كم جنوب وشرق المدينة، والتزمت  بمواقعها المكلفة بتأمينها.

 

وفي العاشر من آذار/ مارس الجاري أعلنت قوة حماية وتأمين سرت التابعة لحكومة الوفاق الوطني، حالة النفير والطوارئ، على خلفية تقدم قوات تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، جنوب مدينة سرت.

 

وقالت القوة في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنها قد استدعت كافة وحداتها العسكرية الاحتياطية، وقامت بتسيير دوريات 90 كم جنوب وشرق المدينة.

 

وأوضحت قوة حماية وتأمين سرت، أنها ملتزمة بمواقعها المكلفة بتأمينها، رافضة في الوقت ذاته ما تقوم به قوات حفتر من استفزاز للقوة، لأكثر من مرة.

 

وأكدت القوة أنها لن تقف موقف المتفرج، مضيفة أن أي محاولة اعتداء على المدينة، هو بمثابة إعلان حرب، وأن عواقبها ستكون كارثية، معربة عن استعدادها الكامل لها.

 

وجاء ذلك بعد دخول عربات ومسلحين تابعين للواء المتقاعد خليفة حفتر إلى منطقة أبو هادي شرق مدينة سرت، والتقاط صور ونشرها على أساس أنه اقتحام منها لهذه المناطق.

شاهد أيضاً

داخلية الوفاق: قصف مجلس النواب الليبي من قبل حفتر جريمة حرب أخرى

أكدت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، أن قصف الطيران الحربي التابع للواء المتقاعد خليفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.