الخميس , 21 مارس 2019
الرئيسية » سياسة » سفراء الاتحاد الأوروبي يؤكدون دعمهم لسلامة وأعضاء الأعلى للدولة يتمسكون بالاتفاق السياسي

سفراء الاتحاد الأوروبي يؤكدون دعمهم لسلامة وأعضاء الأعلى للدولة يتمسكون بالاتفاق السياسي

أكد سفراء الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا دعمهم لجهود المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة، ومقترحاته لحل الأزمة الليبية، وتجنيبها مزيدا من الحرب والقتل والدماء.

 

وجاء ذلك خلال لقاء للسفراء في طرابلس برئيس وأعضاء المجلس الأعلى للدولة، ناقشوا خلاله الترتيبات للملتقى الوطني الجامع، المزمع عقده برعاية البعثة الأممية لدى ليبيا.

 

من جانبه قال مصدر مطلع إن اللقاءات الأخيرة التي أجراها أمس الثلاثاء سفراء الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، برئيس ووزراء حكومة الوفاق الوطني، والمجلس الأعلى للدولة، هي من ترتيبات المبعوث الأممي إلى ليبيا بهدف تمرير مخرجات لقاء أبوظبي.

 

وأعرب رئيس المجلس الأعلى للدولة والأعضاء المتداخلون عن تمسكهم بالاتفاق السياسي ونصوصه، مشددين على ألا يكون الملتقى الجامع بديلا عن الاتفاق السياسي .

 

ورفض أعضاء المجلس الأعلى للدولة أن يكون السراج وحفتر بديلين عن مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة، مستغربين عن التسرع بتمرير ما جرى في اتفاق أبوظبي.

 

وأكد أعضاء الأعلى للدولة أن ما جرى في الإمارات، لا يمكن أن يكون مخرجا، مطالبين السفراء بدعم المسار الدستوري، واحترام إرادة الشعب الليبي.

 

وبين أعضاء الدولة أنهم شكلوا لجنة خاصة بالملتقى الجامع تواصلت مع أكثر من أربعين جهة على مستوى الدولة، وتدارست معهم الاستعدادات للملتقى، موضحين أن الكل أكد على دولة مدنية ديمقراطية وعدم الخروج عن نصوص الاتفاق السياسي.

شاهد أيضاً

السراج وأردوغان يبحثان الوضع السياسي الليبي وعلاقات البلدين

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، مستجدات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.