السبت , 25 مايو 2019
الرئيسية » سياسة » باشاغا يعبر عن رضا حكومة الوفاق الوطني على نتائج لقاء أبوظبي

باشاغا يعبر عن رضا حكومة الوفاق الوطني على نتائج لقاء أبوظبي

عبر وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا، عن رضا حكومة الوفاق الوطني الكامل لنتائج ومخرجات مؤتمر أبوظبي خلال الأيام الماضية، باعتباره أمل الليبيين في توحيد مؤسسات الدولة، وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

 

وجاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي، والقائمين بأعمال هذه السفارات لدى ليبيا، بمقر ديوان رئاسة الوزارة بطرابلس.

 

وأكد باشاغا أن وزارة الداخلية تهدف إلى تمكين مديريات الأمن من أداء مهامها، وتفعيل مراكز الشرطة بها، كما تهدف الوزارة إلى القضاء على كافة أنواع الفساد الإداري والمالي، داخل إداراتها وأقسامها ومكاتبها.

 

وأضاف الوزير أن الوزارة استحدثت مكتبين للطفل والأسرة والمرأة، حفاظاً على حقوقهم ولبناء أسرة سعيدة بعيدة عن كافة المشاكل الاجتماعية.

 

وقال باشاغا إن الوزارة أولت اهتماماً كبيراً بأمن كافة مناطق ليبيا، لا سيما المنطقة الجنوبية باعتبارها جزءا لا يتجزأ من الأراضي الليبية، مع ضرورة إعطاء الجنوب كافة الإمكانيات حتي تتمكن مديرياته القيام بعملها على أكمل وجه، لمكافحة ظواهر التهريب بكافة أنواعه والإتجار بالبشر، والحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، والمخدرات والمؤثرات العقلية.

 

وأثني الوزير على دور اليوبام في تفاعلها وتجاوبها مع خطط وزارة الداخلية مؤخراً، وحماية الحدود الليبية البحرية والبرية من كافة الظواهر، التي تهدد أمن واستقرار البلاد.

 

من جهتهم عبر سفراء دول الاتحاد الأوروبي عن ارتياحهم لما وصلت إليه الحالة الأمنية داخل عدد من مدن وقرى ليبيا وخاصةً العاصمة طرابلس، الأمر الذي يشجع بلدانهم على إعادة فتح وتفعيل سفاراتهم داخل العاصمة في أقرب وقت ممكن.

 

وعبر السفراء خلال عن ارتياح بلدانهم لأمن واستقرار ليبيا بفضل وزارة الداخلية ورؤيتها، من خلال إطلاق خطة الترتيبات الأمنية مؤخراً داخل العاصمة طرابلس، للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

شاهد أيضاً

داخلية الوفاق: قصف مجلس النواب الليبي من قبل حفتر جريمة حرب أخرى

أكدت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، أن قصف الطيران الحربي التابع للواء المتقاعد خليفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.