السبت , 25 مايو 2019
الرئيسية » سياسة » هل عاد المجبري للمجلس الرئاسي من أجل المناكفة؟

هل عاد المجبري للمجلس الرئاسي من أجل المناكفة؟

بحث نواب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بالمجلس، عبد السلام كاجمان، وفتحي المجبري، وأحمد معيتيق، الجهود المبذولة لإصلاح آلية عمل المجلس الرئاسي، و الالتزام بما نص عليه الاتفاق السياسي، بما يسهم في تحسين أداء المجلس و حكومة الوفاق الوطني، لكي تستجيب لتحديات المرحلة.

 

وتناول اللقاء الذي جرى بمكتب المجبري، في ديوان رئاسة الوزراء صباح اليوم الخميس، التطورات التي تشهدها الساحة السياسية الليبية.

 

وحدد النواب الثلاثة جملة من الخيارات والخطوات الواجب اتخاذها في سبيل تحقيق ذلك.

 

وكان نواب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، أحمد معيتيق، وعبد السلام كجمان، وفتحي المجبري، قد أصدروا بيانا، أكدوا فيه أن سياسات رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، ستؤدي إلى انهيار المجلس الرئاسي، فضلا عن تهديد وحدة البلاد واستقرارها.

 

وبين النواب الثلاثة في خطاب موجه إلى رئيس المجلس الرئاسي، أن الغاية التي جاء من أجلها الاتفاق السياسي الليبي، وهي إنهاء الانقسام السياسي، وتوحيد مؤسسات الدولة، لم تتحقق بسبب سياسيات رئيس المجلس التي وصفوها بغير المدروسة والمسؤولة.

 

وأضاف الثلاثة أن رئيس المجلس الرئاسي، استأثر بالقرارات المهمة والمصيرية، وتجاهل فكرة الشراكة والوفاق، وغيب كافة الأطراف الليبية، وعلى رأسها أعضاء المجلس الرئاسي ووزراؤه، الأمر الذي جعل من المجلس الرئاسي طرفا في الصراع، بدلا من أن يكون أداة للحل.

 

وحمّل البيان رئيس المجلس الرئاسي المسؤولية عن تداعيات وتبعات ما وصفوه بالانهيار الوشيك لمؤسسات الدولة وتشظي البلاد، مما سيعود بالليبيين إلى نقطة الصفر، والاحتكام للقوة والسلاح.

 

ودعا النواب الثلاثة رئيس المجلس الرئاسي إلى تحكيم العقل، والعودة لروح المشاركة والتوافق، وتغليب المصالح الوطنية الليبية، على ما عداها من مصالح شخصية وشللية ضيقة حسب تعبير البيان.

شاهد أيضاً

داخلية الوفاق: قصف مجلس النواب الليبي من قبل حفتر جريمة حرب أخرى

أكدت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، أن قصف الطيران الحربي التابع للواء المتقاعد خليفة …

تعليق واحد

  1. Remember you needn’t be a grammar wiz with the ability to write an effective article.
    And it will be the many writers, marketers and website owners go askew.
    C.Never put blatant sales copy in any of your profiles. http://gorkluch.ru/bitrix/rk.php?goto=http://www.caseysweb.com/forum/index.php%3Faction=profile;u=96765

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.