الأحد , 16 يونيو 2019
الرئيسية » سياسة » مواجهات مسلحة ببنغازي

مواجهات مسلحة ببنغازي

قال مصدر من مجلس شورى ثوار بنغازي اليوم الأربعاء إن المواجهات مازالت مستمرة في محيط معسكر الدبابات في بنغازي المعروف باسم “الكتيبة 204 دبابات ودروع” وسط وقوع قتلى وجرحى لم يحدد عددهم حتى الآن. مضيفا أن قوات المجلس مازالت تحاول التقدم نحو المعسكر والسيطرة إلا أنها تواجه بعض المقاومة من الجنود المتمركزين داخل المعسكر.

وكانت قوات تابعة لمجلس شورى ثوار بنغازي هاجمت بعد فجر اليوم  معسكر الدبابات ببنغازي عقب تنفيذ أحد مقاتليها عملية وصفت بأنها استشهادية استهدفت نقطة يتمركز فيها عدد من الجنود.

وأكد نفس المصدر  أن مقاتلي المجلس تمكنوا من الاستيلاء على إحدى الدبابات وإعطاب ثلاثة أخريات في أثناء القتال. موضحا أن جريحين فقط في صفوفها أصيبا حتى الآن في أثناء الهجوم.

هذا وقد قال شهود عيان بمدينة بنغازي شرقي ليبيا إن أصوات انفجارات عنيفة مازالت تسمع في أرجاء واسعة من المدينة ، في الوقت الذي شهدت فيه شوارع المدينة خلوا من حركة السيارات وسط بقاء الأهالي داخل بيوتهم.

وشهدت مدينة بنغازي في أثناء المواجهات غارة جوية نفذتها طائرة حربية تابعة لقوات حفتر استهدفت أحد المباني داخل كتيبة 17 فبراير التابعة لمجلس شورى ثوار بنغازي ما أسفر عن تدميره دون حدوث أضرار بشرية.

وفي سياق متصل أعلن آمر سلاح الجو فيما يعرف بعملية الكرامة العميد “صقر الجروشي” أن المقاتلات التابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر ستكثف غاراتها الجوية وستستهدف أي تجمعات أو تحركات لسيارات مُسلحة غير تابعه للجيش الليبي. بحسب قوله.

شاهد أيضاً

السراج يعتمد المرحلة الجديدة من خطة مواجهة قوات حفتر

اعتمد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي، المرحلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.