الخميس , 20 يونيو 2019
الرئيسية » سياسة » وزارة صحة الوفاق تأمر برفع جاهزية المستشفيات وأقسام الطوارئ

وزارة صحة الوفاق تأمر برفع جاهزية المستشفيات وأقسام الطوارئ

طالبت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، كافة المستشفيات العامة والقرية والتعليمية، والمراكز التخصصية وأقسام الطوارئ بها، رفع جاهزيتها الكاملة.

 

ودعت الوزارة في تعميم عاجل لها، اليوم الأربعاء، إلى تشكيل غرف عمليات، تعمل على مدار الساعة، اعتبارا من تاريخ اليوم، نظرا للأحداث التي تشهدها جنوب العاصمة طرابلس.

وطلبت الوزارة من الجهات المعنية، الالتزام بما ورد في التعميم، وموافاة غرفة العمليات المركزية بأي مستجدات.

وكانت مصادر محلية من منطقة قصر بن غشير، جنوبي العاصمة طرابلس، قد قالت إن قوات اللواء السابع القادم من مدينة ترهونة، طلبت من السكان إخلاء بيوتهم.

وأوضحت المصادر، أن اشتباكات متقطعة، تسمع بين الحين والآخر في المنطقة، تشهدها منطقة جنوب طرابلس بين اللواء وقوة حماية طرابلس.

وبينت المصدر أن المنطقة، تشهد منذ مساء أمس توترات أمنية، وعدة نقاط تفتيش، إضافة إلى إغلاق بعض الطرق.

وكان اللواء السابع مشاة قد أصدر بيانا أمس الثلاثاء، أعرب فيه عن التزامه باتفاق التهدئة، الذي رعته البعثة الأممية في لببيا، والموقع في مدينة الزاوية، مؤكدا العمل بما جاء في الترتيبات الأمنية، التي صادق عليها المجلس الرئاسي.

وقال اللواء في بيان صدر اليوم الثلاثاء، إن تحشيدات عسكرية، رصدت مناطق جنوب طرابلس، تهدف لزعزعة الاستقرار، وجر المنطقة إلى حرب جديدة، مشيرا إلى تحركات عسكرية تابعة لقوة حماية طرابلس.

وحمّل البيان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، مسؤولية هذا التصعيد، داعياً رئيس المجلس، إلى لجم ما وصفها بـالمليشيات المسلحة وإلزامها بتنفيذ الترتيبات الأمنية المتفق عليها.

 

وردت قوة حماية طرابلس ببيان مماثل قالت فيه إنها “ستدافع عن طرابلس وأهلها ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن المواطن والسعي وراء إثارة الفتنة واستغلال أمن العاصمة وأمن أهلها لتحقيق مكاسب سواء كانت سياسية أو غيرها”.

وحذرت قوة طرابلس “الجهات التي تحاول التحرك إلى طرابلس وبالتحديد مايحدث من تحشيد في جنوب العاصمة من جهة قصر بن غشير، وبأنها علي أتم الإستعداد للتعامل مع كل غازي لأمن طرابلس وأهلها”

شاهد أيضاً

نقل منظومة “بانتسير” من الإمارات إلى قوات حفتر في ليبيا

شوهدت منظومة “بانتسير” الصاروخية المدفعية المضادة للطائرات في ليبيا. وتبيّن الصورة المنشورة على موقع “تويتر” …

2 تعليقان

  1. That is a very good tip especially to those frrsh tto the blogosphere.
    Simple but very accurate information… Thank you for sharing
    thiks one. A must read post!

  2. You have remarked very interesting points! ps nice internet site.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.