الأربعاء , 19 يونيو 2019
الرئيسية » سياسة » السراج يتهم نوابا بالوفاق بنقل الصراعات إلى المجلس الرئاسي الليبي

السراج يتهم نوابا بالوفاق بنقل الصراعات إلى المجلس الرئاسي الليبي

اتهم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السرج، ثلاثة من أعضاء المجلس بنقل الصراعات إلى داخله، بدلا من العمل على حلحلتها، في إشارة إلى، أحمد معيتيق، وعبدالسلام كجمان، وفتحي المجبري.

 

وطالب السراج في لقاء مع قناة “تي ار تي” التركية، أمس الأحد، بـتحلي الجميع بالحكمة والعقلانية، داعيا إياهم إلى تقدير المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد.

 

وأشار رئيس المجلس الرئاسي، إلى تعنت الكثير من الأطراف السياسية، لأسباب عديدة، تحول دون الوصول إلى إنهاء الأزمة السياسية.

 

وأكد السراج أن هدف المجلس الرئيسي، وقف التدخلات السلبية الخارجية، وتوحيد المؤسسات الليبية، بما فيها المؤسسة العسكرية.

واستبعد السراج تحذير نواب المجلس الرئاسي، من تحول الصراع الحالي في ليبيا إلى صراع مسلح، والعودة إلى ما وصفوه بنقطة الصفر، مشددا على ضرورة الاستناد على إطار دستوري، مبني على أسس صحيحة، لإجراء انتخابات عامة تنهي أزمة البلاد السياسية.

 

وكان نواب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، أحمد معيتيق وعبد السلام كجمان، وفتحي المجبري، قد أصدروا بيانا السبت الماضي، أكدوا فيه أن سياسات رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، ستؤدي إلى انهيار المجلس الرئاسي، فضلا عن تهديد وحدة البلاد واستقرارها.

 

وبين النواب الثلاثة في خطاب موجه إلى رئيس المجلس الرئاسي، أن الغاية التي جاء من أجلها الاتفاق السياسي الليبي، وهي إنهاء الانقسام السياسي، وتوحيد مؤسسات الدولة، لم تتحقق بسبب سياسيات رئيس المجلس التي وصفوها بغير المدروسة والمسؤولة.

 

وأضاف الثلاثة أن رئيس المجلس الرئاسي، استأثر بالقرارات المهمة والمصيرية، وتجاهل فكرة الشراكة والوفاق، وغيب كافة الأطراف الليبية، وعلى رأسها أعضاء المجلس الرئاسي ووزراؤه، الأمر الذي جعل من المجلس الرئاسي طرفا في الصراع، بدلا من أن يكون أداة للحل.

 

وحمّل البيان رئيس المجلس الرئاسي المسؤولية عن تداعيات وتبعات ما وصفوه بالانهيار الوشيك لمؤسسات الدولة وتشظي البلاد، مما سيعود بالليبيين إلى نقطة الصفر، والاحتكام للقوة والسلاح.

 

ودعا النواب الثلاثة رئيس المجلس الرئاسي إلى تحكيم العقل، والعودة لروح المشاركة والتوافق، وتغليب المصالح الوطنية الليبية، على ما عداها من مصالح شخصية وشللية ضيقة حسب تعبير البيان.

شاهد أيضاً

الأعلى للدولة يرحب بمبادرة السراج لإنهاء المرحلة الانتقالية

رحب المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، بالمبادرة السياسية التي أعلنها رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.