الإثنين , 21 يناير 2019
الرئيسية » سياسة » المجلس الأعلى للدولة يطالب بتجميد العلاقات الدبلوماسية مع جمهورية لبنان

المجلس الأعلى للدولة يطالب بتجميد العلاقات الدبلوماسية مع جمهورية لبنان

طالب المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، اليوم الإثنين، وزارة الخارجية في حكومة الوفاق الوطني، تجميد العلاقات الدبلوماسية مع جمهورية لبنان.

 

ودعا المجلس في بيان استنكار لما قامت به حركة أمل اللبنانية، من إهانة لعلم الدولة الليبية، جامعة الدول العربية إلى استبعاد لبنان من أي حدث عربي، حتى تتحمل مسؤولياتها، وتلتزم بالأعراف الدبلوماسية، وتتخذ إجراءات رادعة بحق الفاعلين.

 

واستغرب الأعلى للدولة تحميل جرائم قام بها النظام السابق لنظام جديد، جاء عقب ثورة شعبية، ضحى من أجلها الآلاف من أبناء الشعب الليبي، الذين لم ينتفضوا إلا رفضا لجرائم النظام وطغيانه.

 

وكانت مجموعات تابعة لحركة “أمل” الشيعية في بيروت، قد أحرقت العلم الليبي، احتجاجا على دعوة ليبيا للمشاركة في القمة الاقتصادية، التي ستنعقد ببيروت، في العشرين من يناير الجاري.

من جهتها أصدرت مجموعة تطلق على نفسها “ألوية الصدر بيانا، هددت فيه الوفد الليبي في حال حضوره، بما لا يحمد عقباه موضحة أن دعوة رئيس الجمهورية ميشيل عون للوفد الليبي تعنيه فقط، ولا تعني أتباع موسى الصدر.

 

واحتج المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان، على دعوة الوفد الليبي إلى القمة الاقتصادية التي ستنعقد في بيروت، على خلفية تحميل النظام الليبي مسؤولية اختفاء الإمام موسى الصدر منذ 1978.

ودعا رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، إلى تأجيل القمة الاقتصادية العربية المقررة في وقت لاحق هذا الشهر في بيروت، مرجعا السبب إلى فشل البلاد في الاتفاق على تشكيل حكومة جديدة.

شاهد أيضاً

رئيس البعثة الأممية إلى ليبيا يحث جميع الأطراف في الجنوب لضبط النفس

دعا رئيس البعثة الأممية لدى ليبيا، غسان سلامة، جميع الأطراف في الجنوب الليبي، إلى ممارسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.