الإثنين , 21 يناير 2019
الرئيسية » سياسة » لجنة الملتقى الجامع بالمجلس الأعلى للدولة تلتقي ممثلين عن حزبي الوطن والتغيير

لجنة الملتقى الجامع بالمجلس الأعلى للدولة تلتقي ممثلين عن حزبي الوطن والتغيير

التقت اللجنة المكلفة من المجلس الأعلى للدولة، بإعداد تصور للملتقى الوطني الجامع، اليوم الخميس، بممثلين عن حزب التغيير، وحزب الوطن، استكمالا للقاءات التي تجريها اللجنة بالأحزاب السياسية الليبية.

وأوضح المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى بالدولة، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك “، أن اللقاء يهدف إلى التشاور ومشاركة الآراء، والوصول إلى صياغة مذكرة شاملة، يتم التوافق عليها مع مختلف التيارات الفاعلة.

وكان النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للدولة، فوزي العقاب، الثلاثاء الماضي، قد أوضح أن اللجنة المكلفة بإعداد تصور للملتقى الوطني الجامع، التقت بمجلس التخطيط الوطني، واستمعت لرؤية المجلس ومقترحاته فيما يخص الملتقى.

وأوضح العقاب في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر “، أن اللجنة ارتأت الإثنين الماضي، توسيع دائرة النقاش مع الأطراف الليبية الفاعلة في المشهد السياسي الليبي، للوصول إلى رؤية تعبر عن المشتركات الوطنية حسب قوله.

وفي وقت سابق أكدت اللجنة المكلفة، من المجلس الأعلى للدولة، لإعداد تصور للملتقى الوطني الجامع، أن يكون الملتقى المزمع عقده مطلع العام القادم، داعما للاتفاق السياسي لا بديلا عنه.

وكان رئيس المجلس الأعلى للدولة، قد كلف فريق عمل من أعضاء المجلس، يتكفل بوضع تصور واضح، للمشاركة في الملتقى الوطني الجامع، المزمع عقده بداية العام القادم.

ويتألف الفريق المشكل من اثني عشر عضوا، برئاسة النائب الثاني لرئيس المجلس، فوزي رجب العقاب.

شاهد أيضاً

هيأة الرقابة الإدارية تتراجع عن مطالبتها الرئاسي بإصدار قراراته مجتمعا

قالت هيأة الرقابة الإدارية بطرابلس، إن الهيأة تراعي ظروف المجلس وطبيعة عمله الحالي، الأمر الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.