الإثنين , 21 يناير 2019
الرئيسية » سياسة » السراج ورئيس وزراء مالطا يبحثان الهجرة وعودة الطيران

السراج ورئيس وزراء مالطا يبحثان الهجرة وعودة الطيران

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج ، ورئيس وزراء مالطا جوزيف موسكات، ملفات عديدة من بينها الهجرة غير الشرعية، وعودة النقل الجوي بين البلدين.

 

واتفق الجانبان خلال اللقاء الذي جمعهما في العاصمة المالطية فاليتا، اليوم الأربعاء، على ضرورة إعداد رؤية شاملة، وتنسيق مشترك، يعالجان قضية الهجرة غير الشرعية، إضافة إلى مكافحة عمليات التهريب لا سيما تهريب الوقود.

 

وطالب السراج بإحياء المواثيق الموقعة بين البلدين، من خلال اللجنة الليبية المالطية المشتركة، إضافة إلى البحث في توقيع اتفاقيات أخرى من شأنها أن تعود بالمصلحة على البلدين، ويدعم الاقتصاد والتنمية فيهما، داعيا  الشركات المالطية العودة إلى ليبيا.

 

وتناول الطرفان إعادة تفعيل اتفاقية النقل الجوي، وخلصا إلى استئناف تسيير الرحلات الجوية المباشرة بين مالطا وليبيا، قبل نهاية الربع الأول من العام الجاري.

 

ودعا رئيس المجلس الرئاسي الحكومة المالطية، إلى تسهيل الإجراءات للجالية الليبية في مالطا، وتقديم الدعم الكافي لها، معربا عن رغبته في عودة البعثة الدبلوماسية المالطية سريعا إلى طرابلس، و تسهيل التأشيرات لليبيين الراغبين في زيارة مالطا.

شاهد أيضاً

رئيس البعثة الأممية إلى ليبيا يحث جميع الأطراف في الجنوب لضبط النفس

دعا رئيس البعثة الأممية لدى ليبيا، غسان سلامة، جميع الأطراف في الجنوب الليبي، إلى ممارسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.