الجمعة , 19 يوليو 2019
الرئيسية » سياسة » وزير داخلية الوفاق: مخابرات أجنبية تتواصل مع المجموعات المسلحة داخل ليبيا

وزير داخلية الوفاق: مخابرات أجنبية تتواصل مع المجموعات المسلحة داخل ليبيا

قال وزير الداخلية، بحكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا، إن مخابرات أجنبية تتواصل مع تشكيلات مسلحة داخل البلاد، موضحا أن تمويلات هذه التشكيلات تأتي من الداخل لسيطرتها الفعلية على ميزانية وزارة الداخيلة، إضافة إلى القرار السياسي والاقتصادي.

 

وأكد باشاغا في للقائه مع قناة بي بي سي الناطقة بالعربية، أن الترتيبات الأمنية الموقعة مؤخرا برعاية البعثة الأممية في ليبيا لم تنفذ لافتقارها إلى الأموال، مضيفا أنه كان من المتفق  أن تخصص لها ميزانية تقدر بمائتي مليون دينار.

 

وصرح وزير الداخلية بأن مخازن الوزارة خالية من السلاح، ورغم تقدمنا بطلب ميزانية للطوارئ لتغطية الاحتياجات واستكمال الخطط الأمنية، إلا أننا لم نحصل على شيء، مرجعا السبب إلى البروقراطية الإدارية.

 

وكانت وسائل إعلام محلية قد سربت نية وزارة الداخلية بحكومة الوفاق إيقاف المعاملات المالية للمجموعات المسلحة في طرابلس، إلى حين تسليمها لكشوفات أسماء عناصرها وأرقامهم العسكرية، وأكد القرار أن الإجراء يأتي ضمن مساعي الوزارة إيقاف تعاملها مع التشكيلات المسلحة غير النظامية المنضوية تحت شرعية الوزارة.

 

وخلال مؤتمر صحفي عقد باشاغا عقب الهجوم على مقر وزارة الخارجية الأسبوع قب الماضي عبر عن استنكاره، لعرقلة التشكيلات المسلحة لتنفيذ برنامج الترتيبات الأمنية، معتبرا أن بعضها مرتبط بمخابرات دولة عربية، عملت على عرقلة تنفيذ الترتيبات، بسبب تسليحها وقوتها التي تفوق قوة وتسليح القوات النظامية بالوزارة.

 

وأكد الوزير أن الداخلية تعاني فسادا ماليا وإدارياً كبيراً، وأنه يتوجب فرض القانون للحد من الفساد وضرورة ملاحقة الخارجين على القانون وفق تشريعات الدولة.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة و5 دول تدعو إلى وقف القتال بطرابلس الليبية

دعت 6 دول بينها الولايات المتحدة، مساء الثلاثاء، إلى وقف التصعيد فورا ووقف القتال الحالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.