الإثنين , 21 يناير 2019
الرئيسية » سياسة » بن عثمان: حفتر يعلم يقيناً بأن صراخ صفحات الفضاء الإلكتروني لن تنقذه مما هو قادم

بن عثمان: حفتر يعلم يقيناً بأن صراخ صفحات الفضاء الإلكتروني لن تنقذه مما هو قادم

قال رئيس مؤسسة “كويليام” الدولية للأبحاث نعمان بن عثمان، إن “اللواء المتقاعد خليفة حفتر يعلم يقيناً بأن صراخ صفحات الفيس بوك وصفحات الرجمة على الفضاء الإلكتروني لن تنقذه مما هو قادم”.

 

ونشر بن عثمان في تغريدة له على حسابه الرسمي في “توتير” قائلا: إن “حفتر تمنى لقاء السراج في الاْردن فلم يحظى به، وفهم متأخراً كعادته بأن مصالح فرنسا أكبر منه فقفز باتجاه القارب الإيطالي بحثاً عن بوليسة تأمين ولا يعلم بأنها تحتاج إلى ختم طرابلس”.

 

وأضاف بن عثمان، أن “من أسوء الأوراق التي لعبها حفتر في إيطاليا هي محاولته التي أدهشت الطليان أنفسهم عندما قدّم لهم صورة سلبية للغاية عن الطوارق والتحريض ضدهم، وأكد للطليان بأنه قادر على إنهاء خطر الطوارق إذا ساعدوه بالسلاح والدعم”.

 

وأشار بن عثمان، إلى أن بعض المحللين الأمنيين يعتقدون بأن حفتر في أمس الحاجة لمعركة وحرب وصراع ساخن، لأنه بدون ذلك بدأ يفقد أهميتها تدريجياً نتيجة ضعفه في عالم السياسة، حسب قوله.

 

وتابع رئيس مؤسسة “كويليام” الدولية للأبحاث: “لذلك دخل على صناعة معركة الحدود الجنوبية والهجرة غير شرعية، وجعل الطوارق الهدف البديل للإرهابيين”.

 

وأكد نعمان بن عثمان، أن الجهود الوطنية الحالية المبذولة تتركز على حماية القوات المسلحة الليبية ورئاسة الأركان وفروع القوات المسلحة التي تشكلت خلال السنوات الماضية بالنضال التشريعي في البرلمان وجهود ودماء ضباط وضباط صف القوات المسلحة.

 

وشدد بن عثمان في سياق تغريداته على “توتير” التي هاجم فيها اللواء المتقاعد خليفة حفتر بعد ما كان من أشد مناصريه، على أن الجهود مركزة على حمايتها من عبث ومغامرات مافيا القيادة العامة التي يرأسها حفتر، على حد تعبيره.

شاهد أيضاً

رئيس البعثة الأممية إلى ليبيا يحث جميع الأطراف في الجنوب لضبط النفس

دعا رئيس البعثة الأممية لدى ليبيا، غسان سلامة، جميع الأطراف في الجنوب الليبي، إلى ممارسة …

3 تعليقات

  1. للاسف لست عاشقا لحفتر لكني آسف على قنوات تستقبل كل من هب ودب لالقاء تعليقات ليست في مستوى قناة مثل قناتكم. كلمات لاينطبقها محلل سيسي. اذا اردتم دائما كلمة عن ساسي او يره فابحثوا عن معارض او عدو مثقف لم يدفع له ذلك السياسي يوما ولم يبلجله. المعارض الحق والناقد الحق يقول كلمة دون اهانات وكلمات جارحة قد لاتكون ناية مجتمعية لكنها نابية سياسيا.

  2. من عيوب المفكرين أو المنضرين … هو التفكير بطريقة تناسب وضعه المادي والمعنوي … بل وصلت حد التهويل والتخوين ورسأله مبطنة للجهات بعينه … وتحريف أشياء لايبدو على أنه مدرك للواقع في الجنوب الليبي ….

  3. احبار ليبيا. يامبهاك يامرت بوي الولا قبل كنا نقولو نقصين خبرة. توا فتن عيني عينك. شنو تحسبونا اغبياء منعرفوش شي وارجو فيكم. قول الخبر والتحليل دور من يشريه بلك تلقي تونسي جاهل حتي التونسا يفهمو احسن منك. قال الطوارق. ادور ناس تانية تقرا كناستك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.