الأحد , 18 نوفمبر 2018
الرئيسية » سياسة » كونتي: يجب تجاوز الجمود السياسي الحالي بليبيا وإجراء الانتخابات في أقرب وقت

كونتي: يجب تجاوز الجمود السياسي الحالي بليبيا وإجراء الانتخابات في أقرب وقت

شدد رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبّي كونتي، على ضرورة تجاوز الجمود الحالي في العملية السياسية في ليبيا، مع إجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن، على حد قوله.

 

وجاءت هذه التصريحات لجوزيبّي كونتي في كلمته أمام مجلس النواب الإيطالي أمس الأربعاء، وفق ما نشرت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء.

 

وتحدث كونتي مؤتمر باليرمو لأجل ليبيا، قائلا: إن “المؤتمر قد يكون فرصة للمجتمع الدولي لإظهار التماسك والدعم للممثل الخاص للأمم المتحدة غسان سلامة، الذي سيقدم إحاطته لمجلس الأمن الدولي اليوم الخميس”.

 

وأضاف كونتي: “أغتنم هذه الفرصة لأعرب عن ارتياحي للعدد الكبير من تأكيدات الحضور التي تلقيناها وللملف الشخصي السياسي العالي المستوى للمشاركين”.

 

وأكد رئيس الوزراء الإيطالي أن المؤتمر سيشهد حضور المحاورين الرئيسيين على الساحة الليبية، واختتم بالقول: “لا نعتقد أننا سنستطيع حل جميع المشاكل، لكننا نريد خلق فرصة مستدامة للقاء”.

 

وجاء ذلك قبل أيام من انطلاق مؤتمر باليرمو الدولي حول ليبيا الذي ستنظمه إيطاليا في يومي 12 و13 من الشهر الجاري، ومن المتوقع أن يشهد مشاركة محلية واسعة من عدة أطراف فعالة في الأزمة الليبية، إضافة إلى مشاركة دولة بأعلى مستويات.

شاهد أيضاً

مجلس الأمن يوافق على فرض عقوبات ضد صلاح بادي

أعلنت دول المملكة المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا، تأمينها موافقة مجلس الأمن الدولي لفرض عقوبات ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.