الأحد , 18 نوفمبر 2018
الرئيسية » سياسة » تنظيمات سياسية ليبية تستنكر إقصائها من حضور المؤتمرات الدولية

تنظيمات سياسية ليبية تستنكر إقصائها من حضور المؤتمرات الدولية

عبرت أحزاب وتيارات وتكتلات وتجمعات وحركات سياسية ليبية، عن استنكارها واستغرابها بشدة الإقصاء المتعمد لها من حضور المؤتمرات الدولية المعنية بإيجاد حل للأزمة الليبية.

 

وأشارت التنظيمات، إلى مؤتمر باليرمو الذي سيناقش الشأن السياسي الليبي، ووضع خارطة طريق لإنهاء هذه المرحلة الانتقالية التي طال أمدها دون أي نجاح لتهيئة الأجواء لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية دائمة على أساس دستوري متين.

 

وأكدت التنظيمات السياسية المحلية في بيان مشترك صدر عنها اليوم الأربعاء، على أنّ هذا الإقصاء هو في غير صالح العملية السياسية برمتها، على حد تعبيرها.

 

وشددت التنظيمات، على أن أي اتفاق سياسي في ليبيا يجب أن يتم بموافقة كافة الأطراف سواء كانت سياسية أو عسكرية أو اجتماعية لضمان نجاحه وتنفيذه بسلاسة ويسر لإنقاذ هذا الوطن من العبث وإهدار المال العام دون حسيب أو رقيب.

 

وناشدت التنظيمات، جميع الأطراف الليبية الفاعلة الالتفاف حول صياغة مشروع وطني يُنقذ الجميع من غياهب المجهول، ويعبٌر بالبلاد من هذا النفق المظلم، وفق نص البيان.

 

ووقعت على هذا البيان تحالف القوى الوطنية، وحزب الجبهة الوطنية، وتيار شباب الوسط، وحزب الوطن، وحزب التغيير، وحراك نعم ليبيا، والتكتل المدني الديمقراطي، وحركة المستقبل، والتجمع الاتحادي الليبي، والتكتل الفيدرالي الوطني.

 

وصدر هذا البيان قبل أيام من انطلاق مؤتمر باليرمو الدولي حول ليبيا الذي ستنظمه إيطاليا في يومي 12 و13 من الشهر الجاري.

 

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر باليرمو مشاركة محلية واسعة من عدة أطراف فعالة في الأزمة الليبية، إضافة إلى مشاركة دولة بأعلى مستويات.

شاهد أيضاً

مجلس الأمن يوافق على فرض عقوبات ضد صلاح بادي

أعلنت دول المملكة المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا، تأمينها موافقة مجلس الأمن الدولي لفرض عقوبات ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.