الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
الرئيسية » سياسة » خلال زيارته إلى ألمانيا.. سلامة يطلب دعما لمعالجة الجذور الأمنية والجنائية للصراع بليبيا

خلال زيارته إلى ألمانيا.. سلامة يطلب دعما لمعالجة الجذور الأمنية والجنائية للصراع بليبيا

طالب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، في اجتماعه مع رئيس وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الألماني، بتقديم الدعم لمعالجة الجذور الأمنية والجنائية للصراع في ليبيا.

 

وأطلع سلامة رئيس وأعضاء اللجنة خلال الاجتماع الذي عقد في برلين أمس الثلاثاء، على الوضع السياسي والإنساني في ليبيا، وفق ما نشرت البعثة الأممية في تغريدة لها على “تويتر”.

 

وقد التقى سلامة خلال زيارته إلى ألمانيا، بوزير الدولة للوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية مارتن ييجار، وشكره على دعم ألمانيا السخي لأنشطة الأمم المتحدة، ولا سيما صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا وبرامج الأمم المتحدة لدعم الانتخابات.

 

كما اجتماع  الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، بممثلي المؤسسات الألمانية العاملة في ليبيا وشمال إفريقيا، وذلك خلال إفطار أقامته مؤسسة “برتلسمان” في العاصمة برلين.

 

وكان غسان سلامة، قد ألتقى أمس الإثنين بوزير الخارجية الألماني هيكو ماس، وأعرب عن شكره على الدعم الذي تقدمه بلاده لقيادة بعثة الأمم المتحدة للدعم وبرامجها في ليبيا، وقد ناقش الطرفان سبل المساعدة في التصدي للجرائم المالية ودعم الترتيبات الأمنية.

 

وقد شارك سلامة في لقاء استضافه المعهد الألماني للشؤون الدولية والأمنية وحضره مسؤولون ومنظمات غير حكومية لمناقشة آخر المستجدات في ليبيا.

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي يعدل مهمة بعثته في ليبيا

أصدر المجلس الوزاري الأوروبي أمس الإثنين، قراراً بتوسيع صلاحيات بعثته لضبط الحدود في ليبيا، لتشمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.