الثلاثاء , 23 أكتوبر 2018
الرئيسية » سياسة » مساعٍ إيطالية لمشاركة روسية “عالية المستوى” بمؤتمر باليرمو حول ليبيا

مساعٍ إيطالية لمشاركة روسية “عالية المستوى” بمؤتمر باليرمو حول ليبيا

أعلنت الحكومة الإيطالية، أن وزير الخارجية والتعاون الدولي بحكومتها إينزو موافيرو ميلانيزي سيؤكد خلال لقاء مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، في موسكو الإثنين المقبل، الدعوة لمشاركة روسية “على أعلى مستوى” في مؤتمر باليرمو الدولي حول ليبيا، المقرر انعقاده في نوفمبر القادم.

 

وأشارت وزارة الخارجية الإيطالية، إلى أن الاجتماع بين الوزيرين سيمكِّن من تقييم جميع القضايا ذات الصلة بالعلاقات الثنائية، التي تتسم بـ”الديناميكية” بين البلدين على المستويات الاقتصادية والتجارية والثقافية، فضلا عن المستوى السياسي، وفق ما نشرت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء.

 

وذكرت الوزارة في بيان لها اليوم الجمعة، أن المحادثات ستخوض في دراسة مفصلة للوضع في ليبيا، ضمن المنظور المشترك للدفع بالأمن والاستقرار هناك، إضافة إلى تبادل الآراء والتوجهات فيما يتعلق بالمشهد المعقّد للشرق الأوسط، بحسب ما نقلت الوكالة.

 

ووفقا لوكالة (آكي)، فإن وزير خارجية إيطاليا سيستعرض بوصف بلاده الرئيس الدوري لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، أكثر القضايا حساسية، التي تحظى باهتمام المنظمة في ضوء الاجتماع القادم الذي سيعقد في مدينة ميلانو في السادس من ديسمبر القادم.

 

وسيجتمع إينزو موافيرو ميلانيزي خلال زيارته إلى موسكو مع وزير الصناعة التجارة الروسي دينيس مانتوروف، لمناقشة آفاق الدورة الـ16 للمجلس الإيطالي الروسي للتعاون الاقتصادي والصناعي والمالي، والتي ستلتئم قريباً في إيطاليا برئاسة الوزيرين.

 

يشار إلى أن الحكومة الإيطالية قد أعلنت أن المؤتمر الدولي حول ليبيا ستستضيفه مدينة باليرمو الإيطالية في يومي 12 و13 من شهر نوفمبر المقبل.

 

وستشارك في المؤتمر عدة دول من بينها مصر وتركيا والإمارات وقطر وفرنسا وألمانيا وإسبانيا والمغرب وتونس وبريطانيا وكندا وتشاد والجزائر والصين والأردن ومالطا، إضافة إلى الاتحادين الأوروبي والإفريقي والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية.

شاهد أيضاً

قذاف الدم يكشف رقما مثيرا لثروة القذافي.. أين اختفت؟ (شاهد)

كشف أحمد قذاف الدم، أحد رجالات النظام الليبي السابق، عن مقدار ثروة معمر القذافي، بعد …

تعليق واحد

  1. ايطاليا تريد المشير
    الي الجميع الذين خرجوا على شهيدنا ولي امرنا الصائم يامن تدعوا انفسكم بالثوار او بمجلس النواب او اي جسم تاسس بعد نكبة فبراير كلكم مازال ماشفتوا شي بما فيكم من تدعو انفسكم بنصرة السلفية يامكافحة الجريمة و يا ردع الخونة
    فان الشباب السلفية في بنغازي الكرامة لن يبقوا مكتوفي الايدي حتى ندمر كل من خرج علي ولي امرنا الشهيد الصائم معمر القذافي و هلاك كل من خان سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وخان اخواننا في التيار السلفي في ليبيا
    نحن عندنا في التيار السلفي بليبيا كل من خرج عن ولي امرنا الشهيد معمر القذافي ايا كان اطباء او مهندسون نساء او رجال صغار او كبار سواء عسكرييون او مدنييون او منضمون للسلفية نرو فيه من الخوارج لانه خرج على ولي امرنا الشرعي يا مبتدعة يا مجرمين .
    وهذه احدى وصايا الشيخ محمد و ربيع المدخلي يا ردع الخونة فالسلفية منكم براء
    اخوكم حسين الدرسي الليثي بنغازي ـ احد جنود المشير خليفة حفتر و القادة محمود الورفلي واشرف الميار وعبدالفتاح بن غلبون فهؤلاء قادتي وأمرائي الشيخ محمد و ربيع المدخلي يا فسقة يا خائني السلفية في كل ليبيا يا مبتدعة يا مجرمين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.