الجمعة , 14 ديسمبر 2018
الرئيسية » سياسة » مقتل عنصران من سبل السلام و6 مسلحين تشاديين في معارك قرب الجغبوب

مقتل عنصران من سبل السلام و6 مسلحين تشاديين في معارك قرب الجغبوب

أكدت كتيبة سُبل السلام بالكفرة، مقتل عنصرين من أفرادها وإصابة 5 آخرين، جراء وقوع اشتباكات عنيفة اليوم الجمعة مع مجموعة تشادية مسلحة، قرب واحة الجغبوب جنوب شرق ليبيا.

 

وأشارت الكتيبة، بحسب ما نشرت المكتب الإعلامي على صفحته في “فيسبوك”، إلى مقتل ستة مسلحين من المجموعة التشادية المعتدية، إضافة إلى غنم ثلاث سيارات لهذه المجموعات أثناء المعارك بالمنطقة الواقعة 400 كلم جنوب مدينة طبرق.

 

وقالت كتيبة سُبل السلام بالكفرة، إن هذه “العصابات التشادية تمتهن الخطف والحرابة بالجنوب الشرقي من البلاد، واستباحت التراب الليبي وعاثت فيه فساداً”.

 

وكانت المجموعات التشادية قد اختطفت في بداية يوليو الماضي ثلاثة مواطنين من مدينة الكفرة جنوب شرق ليبيا، ونجحت كتيبة سبل السلام بعد يومين من العملية في تحرير المختطفين من قبضة الجماعات التشادية من موقع البوابة الإسرائيلية “كلنجة” داخل الحدود التشادية.

 

ورغم إعلان وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني في مطلع يونيو الماضي، عن توقيع اتفاقية رباعية بين ليبيا والنيجر والسودان وتشاد، حول تعزيز التعاون الأمني ومراقبة الحدود المشتركة لبسط الأمن في تلك المناطق، إلا أن ليبيا لازالت تعاني من تدهور أمني في حدودها مع تشاد والنيجر والسودان.

شاهد أيضاً

نصية: هناك عدة خيارات أمام مجلس النواب للمضي نحو إنهاء المرحلة المؤقتة

قال رئيس لجنة الحوار بمجلس النواب عبدالسلام نصية، إن هناك عدة خيارات أمام مجلس النواب …

تعليق واحد

  1. The task should not consist daunting single.

    Basically, the last paragraph of one’s article is your closing.
    There are some ways for you to make as an ezine owner easier, created. http://www.milan7.it/snap.php?u=http://www.Thenailshop.ru/bitrix/rk.php?goto=http://win88.today/download-ace333-ios-android/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.