الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
الرئيسية » سياسة » 11 قتيلا و33 جريحا حصيلة اشتباكات طرابلس أمس الخميس

11 قتيلا و33 جريحا حصيلة اشتباكات طرابلس أمس الخميس

أعلن المستشفى الميداني العاصمة التابع لإدارة شؤون الجرحى طرابلس، عن مقتل 11 شخصا وإصابة 33 أخرين، وفقد شخص واحد، جراء اشتباكات التي دارت جنوب طرابلس أمس الخميس.

 

وأوضح المستشفى في احصائية لها أمس، أن القتلى من بينهم خمسة مدنيين وثلاثة عسكريين، وثلاثة من العمالة الأجانب الوافدة، وفق ما نشرت إدارة شؤون الجرحى على صفحتها في “فيسبوك”.

 

وتعيش طرابلس أوضاعا أمنية متوترة منذ تجدد الاشتباكات المسلحة مساء الثلاثاء الماضي في عدة مناطق جنوب العاصمة، بين اللواء الصمود بقيادة صلاح بادي واللواء السابع مشاة بترهونة من جهة، وعدة كتائب من طرابلس في الجهة المقابلة، خلفت عدد من القتلى والجرحى.

 

يذكر أن إجمالي الوفيات والجرحى والمفقودين منذ بداية الاشتباكات في طرابلس في 26 أغسطس الماضي وحت يوم أمس الخميس، بلغ 96 قتيلا و444 جريحا و17 مفقودا، إضافة إلى إجلاء 123 عائلة من مناطق النزاع وإغاثة 264 عائلة.

 

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، قد طالبت في تغريدة لها أمس، جميع الفرقاء بالالتزام بوقف جميع أعمال العنف بطرابلس فورا، محذرة جميع القوات التي تشن هجمات في المناطق المكتظة بالسكان وكل العابثين بالأمن من الملاحقة الجنائية الدولية.

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي يعدل مهمة بعثته في ليبيا

أصدر المجلس الوزاري الأوروبي أمس الإثنين، قراراً بتوسيع صلاحيات بعثته لضبط الحدود في ليبيا، لتشمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.