الأربعاء , 21 نوفمبر 2018
الرئيسية » سياسة » لهذا السبب طالب حفتر بتغيير سفير إيطاليا في ليبيا

لهذا السبب طالب حفتر بتغيير سفير إيطاليا في ليبيا

قال عضو في مجلس النواب الليبي مقرب من اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الخميس، إن حفتر طلب من وزير الخارجية الإيطالي إنزو مورافو ميلانيزي، تغيير السفير الإيطالي في طرابلس جوزيبي بيروني.

 

وأضاف البرلماني- الذي فضل عدم ذكر اسمه- لعربي21، أن طلب حفتر جاء أثناء لقائه بالوزير الإيطالي في بنغازي الإثنين الماضي.

 

وأكد عضو مجلس النواب، أن حفتر أصر على ضرورة استبدال بيروني بسفير آخر، بضغط من فرنسا.

 

وقال المصدر البرلماني، إن فرنسا تسعى لإزاحة سفير إيطاليا في ليبيا، حتى تتمكن من تمرير إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية نهاية هذا العام، رغم عدم توفر الظروف الموضوعية لها في البلاد، خاصة الأمنية.

 

من جانبه أبلغ وزير الخارجية ميلانيزي، مجلس النواب الإيطالي، بأن حفتر طلب تغيير سفير بلاده في ليبيا، بسبب تصريحات الأخير التي وصفها حفتر بالمستفزة.

 

وتتوافق باريس مع حفتر في التعجيل في إجراء انتخابات عامة في ليبيا، بصرف النظر عن الاستفتاء على مشروع الدستور الذي لم يصدر مجلس النواب بعد قانون تنظيمه.

 

يشار إلى أن حفتر في لقاء مع أعيان من مدينة بنغازي، هدد بتدخل قواته في حالة ثبوت عدم نزاهة الانتخابات المزمع عقدها في ليبيا.

عربي21

شاهد أيضاً

صالح: السراج مفروض من المجتمع الدولي على الليبيين ولم أكن أعرفه

قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، إن رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج شخصية مفروضة من …

تعليق واحد

  1. مازال ماشفتوا شي يامن تدعون انفسكم بالثوار او السلفية او ا مكافحة الجريمة و يا ردع الخونة
    فان الشباب السلفية الحقيقيين في بنغازي الكرامة لن يبقوا مكتوفي الايدي حتى ندمر كل من خرج علي ولي امرنا الشهيد الصائم معمر القذافي و هلاك كل من خان سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وخان اخواننا في التيار السلفي في ليبيا
    نحن عندنا في التيار السلفي بليبيا كل من خرج عن ولي امرنا الشهيد معمر القذافي ايا كان سواء عسكرييون او مدنييون اطباء او مهندسون او غيرهم او منضمون للسلفية نرو فيه من الخوارج لانه خرج على ولي امرنا الشرعي يا مبتدعة يا مجرمين .
    وهذه احدى وصايا الشيخ محمد و ربيع المدخلي يا ردع الخونة فالسلفية منكم براء
    اخوكم حسين الدرسي الليثي بنغازي ـ احد جنود المشير خليفة حفتر و القادة محمود الورفلي واشرف الميار وعبدالفتاح بن غلبون فهؤلاء قادتي وأمرائي الشيخ محمد و ربيع المدخلي يا فسقة يا خائني السلفية في كل ليبيا يا مبتدعة يا مجرمين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.