الأربعاء , 21 نوفمبر 2018
الرئيسية » سياسة » وزير الخارجية الألماني: ليبيا أنقذت 10 آلاف مهاجر خلال 2018

وزير الخارجية الألماني: ليبيا أنقذت 10 آلاف مهاجر خلال 2018

أكد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، أن خفر السواحل الليبي أنقذ ما يقرب من عشرة آلاف مهاجر في البحر المتوسط قبالة سواحل ليبيا منذ بداية العام الجاري.

 

وأعلن هايكو ماس عن هذه الإحصائية أثناء نقاش في البرلمان الألماني، وفق ما ذكرت صحيفة “إي يو أوبزرفر” الأوروبية الصادرة في العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم الخميس.

 

وقالت الصحيفة، إن تصريحات وزير الخارجية الألماني جاءت ردًا على ما وصفه حزب اليسار بـ”الأوضاع غير الإنسانية” التي يتعرض لها المهاجرين لدى إعادتهم إلى ليبيا.

 

وأشارت الصحيفة الأوروبية، أن خفر السواحل الليبي يتلقى تدريبات يقدمها الاتحاد الأوروبي لاعتراض طريق المهاجرين الساعين إلى عبور البحر المتوسط إلى أوروبا، على حد قولها.

 

يشار إلى أن أكثر من 1500 مهاجر لقوا حتفهم أثناء محاولتهم عبور البحر الأبيض المتوسط منذ بداية هذا العام وحتى الآن، بحسب منظمة الهجرة الدولية.

 

وقد أعلنت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، عن وجود نحو 8 آلاف مهاجر في 18 مركزا للاحتجاز المهاجرين في ليبيا حاليا تابعة لحكومة الوفاق الوطني بطرابلس، معربة عن قلقها البالغ من تدهور أوضاع المهاجرين المحتجزين في مراكز الاحتجاز بليبيا.

 

وتعد ليبيا هي نقطة الانطلاق الرئيسية في شمال أفريقيا بالنسبة للمهاجرين الذين يسعون لعبور البحر المتوسط وصولا إلى أوروبا والقادمين في الأغلب من أنحاء أخرى في أفريقيا.

شاهد أيضاً

صالح: السراج مفروض من المجتمع الدولي على الليبيين ولم أكن أعرفه

قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، إن رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج شخصية مفروضة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.