الجمعة , 21 سبتمبر 2018
الرئيسية » سياسة » اللواء السابع: لن نترك طرابلس وسنستمر في عملية تطهيرها من المليشيات

اللواء السابع: لن نترك طرابلس وسنستمر في عملية تطهيرها من المليشيات

قال اللواء السابع مشاة، إنه يطمئن كل الليبيين بأن اللواء لن يترك طرابلس وليبيا تعاني الويلات نتيجة سيطرة “المليشيات” عليها، مؤكدا استمراره في عملية تطهير العاصمة من هذه “المليشيات”.

 

وجدد اللواء السابع في بيانه الصادر عن الناطق باسمه سعد الهمالي أمس الأحد، ترحيبه بكافة الحلول ومنها الحلول السلمية التي تفضي إلى تحقيق مطلب الشعب الليبي وهو حل “المليشيات” بالعاصمة طرابلس، على حد قوله.

 

وأضاف اللواء السابع، أنه “إذ يجلس على طاولة المباحثات مع هذه المليشيات وغيرها من الأطراف، فإنه يسعى جاهدا لتحقيق هدف العملية بأقل الخسائر، فالمؤسسة العسكرية نفسها طويل ولصبرها حدود”، وفق تعبيره.

 

وأصدر اللواء السابع بيانه عقب الانتهاء من اجتماع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أمس الأحد بمدينة الزاوية، حول مناقشة سبل ترسيخ وقف إطلاق النار المبرم في الرابع من سبتمبر الجاري، والاتفاق على آلية للمراقبة والتحقق والبدء في محادثات حول الترتيبات الأمنية في منطقة طرابلس الكبرى.

 

وتعهدت الأطراف بالاستمرار في وقف إطلاق النار وبالالتزام بوثيقة موقعة تتضمن إنشاء آلية للمراقبة والتحقق ترمي إلى ترسيخ وقف إطلاق النار، وإعادة تمركز المجموعات المسلحة إلى مواقع يتم الاتفاق عليها، ووضع خطة لانسحاب المجموعات المسلحة من مواقع المؤسسات السيادية والمنشآت الحيوية بطرابلس، وإسناد مهام تأمين العاصمة إلى القوات الشرطية والعسكرية النظامية فقط.

 

يشار إلى أن هذا الاجتماع قد حضره ممثلين عن حكومة الوفاق الوطني، والقادة العسكريين، والأجهزة الأمنية والمجموعات المسلحة المتواجدة في العاصمة وما حولها، بحسب ما نشرت البعثة الأممية في بيانها أمس.

شاهد أيضاً

المسماري: ليست لدينا قوات تقاتل بطرابلس، وندعو نازحي بنغازي لتسجيل أملاكهم

أكد الناطق باسم القيادة العامة لعملية الكرامة أحمد المسماري، أمس الأربعاء، أنهم ليس لديهم أي …

تعليق واحد

  1. Start making money from home by implementing your Internet marketing program.
    Organize a website that offers good content cost. Work Google+, Facebook, Pinterest, and Linkedin regularly and put connected. http://www.mjtunes.com/myradioplayer.php?title=mayo&logo=uploads/savt472c67c939bd9.gif&url=http%3A%2F%2Fscr888.group%2Flive-casino-games%2F2483-ace333

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.