الإثنين , 19 نوفمبر 2018
الرئيسية » سياسة » السفير الأمريكي بلوم: 32 مليون دولار لدعم انتخابات ليبيا

السفير الأمريكي بلوم: 32 مليون دولار لدعم انتخابات ليبيا

أكد القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة في ليبيا دونالد بلوم، أن بلاده ساهمت بمبلغ 32 مليون دولار، لدعم تطوير الدستور والتحضيرات الانتخابية في ليبيا.

 

وجدد بلوم، استمرار دعم الولايات المتحدة الأمريكية للعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في ليبيا، مطالبا الليبيين بقيادة عملية المصالحة السياسية لأجل مستقبل مستقر ومزدهر، حسب قوله.

 

وكان سفير المملكة المتحدة البريطانية لدى ليبيا فرانك بيكر، قد أعلنت قبل أيام أن بلاده قدمت 1.2 مليون يورو إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا على مدى عامين لدعم انتخابات نزيهة وآمنة على الصعيد المحلي والوطني في ليبيا.

 

وأعرب بيكر في تغريدة على حسابه الشخصي في “تويتر”، والتي رحب فيها باختتام انتخابات حرة ونزيهة في بلدية الزاوية، عن تطلع بريطانيا لاستمرار تقديم الدعم إلى الشعب الليبي في الانتخابات المستقبلية.

 

يذكر أنه من المحتمل أن تشهد ليبيا إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية بحلول 10 ديسمبر المقبل، على أن يسبقها وضع الأسس الدستورية للانتخابات واعتماد القوانين الانتخابية الضرورية، وذلك وفق ما اتفقت عليه أطراف الأزمة الليبية في اجتماع باريس الذي عقد في 29 مايو الماضي.

 

وعلى الرغم من التزام كافة الأطراف في مايو بإجراء انتخابات في ديسمبر، إلا أن الخطوة تواجه بالفعل عديد العقبات، بينها غياب الإطار القانوني والخطوات العملية بشأن التنظيم والإدارة، بالإضافة إلى فشل مجلس النواب حتى الآن في عقد جلسة مكتملة النصاب لإقرار تلك الأطر التي تجرى على أساسها الانتخابات، فضلًا عن أن انقسام الموقف الدولي إزاءها يزيد غموضها.

شاهد أيضاً

مجلس الأمن يوافق على فرض عقوبات ضد صلاح بادي

أعلنت دول المملكة المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا، تأمينها موافقة مجلس الأمن الدولي لفرض عقوبات ضد …

تعليق واحد

  1. الليبي الفاخري

    مجلس النواب مرتهن لشلة المعرقلين للاتفاق السياسي وكذلك لاصدار قانون الإستفتاء علي الدستور وهم كتلة السياده المصريه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.