الإثنين , 21 يناير 2019
الرئيسية » سياسة » قوات حفتر تجدد قصفها لدرنة بالبراميل المتفجرة

قوات حفتر تجدد قصفها لدرنة بالبراميل المتفجرة

جددت قوات عملية الكرامة بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، قصفها جوي بالبراميل المتفجرة على المدينة القديمة وسط مدينة درنة شرق ليبيا.

وأفادت مصادر إعلامية من درنة لليبيا الخبر اليوم الأحد، أن قوات الكرامة تواصل غاراتها الجوية والقصف المدفعي بشكل مكثف على المدينة منذ صباح اليوم.

وتعد هذه الغارات بالبراميل المتفجرة الثانية من نوعها على درنة بعد أن استهدفت طائرة عمودية تابعة لقوات عملية الكرامة حي المغار والمدينة القديمة بالبراميل المتفجرة، ما أسفر عن تدمير عدد من منازل المواطنين بالمنطقة.

وتتعرض منطقتي المغار ووسط البلاد منذ أكثر من أسبوع لغارات جوية تشنها طائرات عمودية وطائرات (ميغ 21) تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وتأتي هذه الغارات المكثفة من قبل قوات حفتر على الأحياء السكنية بمدينة درنة، بعد انتهاء المهلة التي منحتها القيادة العامة لعملية الكرامة، لعناصر قوة حماية درنة المتمركزة داخل حيي المدينة القديمة والمغار وسط درنة شرق ليبيا، لتسليم أنفسهم.

وتتواصل المعارك المسلحة في بعض أحياء وسط درنة رغم إعلان قائد عملية الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في 28 يونيو الماضي، ما أسماه بـ”تحرير مدينة درنة وسيطرته على كامل أجزاء المدينة”.

شاهد أيضاً

رئيس البعثة الأممية إلى ليبيا يحث جميع الأطراف في الجنوب لضبط النفس

دعا رئيس البعثة الأممية لدى ليبيا، غسان سلامة، جميع الأطراف في الجنوب الليبي، إلى ممارسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.