الإثنين , 22 أكتوبر 2018
الرئيسية » سياسة » حفتر: يجب الاحتكام إلى إرادة الشعب عبر صناديق الاقتراع لإنهاء الأزمة

حفتر: يجب الاحتكام إلى إرادة الشعب عبر صناديق الاقتراع لإنهاء الأزمة

أكد قائد عملية الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، على ضرورة الاحتكام إلى إرادة الشعب عبر صناديق الاقتراع لإنهاء الأزمة وإيجاد مؤسسات سياسية ثابتة وذات شرعية واضحة، على حد قوله.

جدد حفتر في حوار مع صحيفة المرصد الليبية، تأكيده على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في العاشر من شهر ديسمبر المقبل، كحل سياسي وحيد للأزمة السياسية الحالية وانقسام المؤسسات، وللمضي قدما إلى مرحلة الاستقرار، وفق قوله.

وشدد حفتر، على ضرورة تنفيذ الأطراف الأخرى في إعلان باريس لالتزاماتها الواردة في الإعلان لتهيئة الظروف والمناخ المناسب، وتوفير الاشتراطات التشريعية والتنفيذية والأمنية واللوجستية اللازمة لإجراء العملية الانتخابية؛ لضمان حريتها ونزاهتها والقبول بنتائجها من قبل جميع الأطراف.

وأوضح حفتر، أن هناك بعض التيارات السياسية تحاول التشويش والتشكيك في القوات المسلحة وترفض وتعرقل الاحتكام إلى إرادة الشعب والانتخابات بعدة مبررات واهية لإطالة أمد الأزمة واستمرار معاناة الشعب الليبي.

وقال قائد قوات الكرامة، إن القيادة العليا للجيش لابد أن تسند حصرياً لرئيس الدولة المنتخب من الشعب وهو الاتجاه المعمول به في كافة دول العالم، حسب رأيه الذي أدلى به خلال لقائه مع صحيفة المرصد الليبية.

وعلق حفتر على تصريحات الناطق باسمه أحمد المسماري وكالة “سبوتنيك” الروسية، قائلا: إنهم ليسوا في حاجة لأي تدخل عسكري من أي دولة، بل إنهم يعتمدون على قواتهم، ويثقون بقدراتهم العسكرية في الدفاع عن أراضي الدولة.

وأوضح اللواء المتقاعد خليفة حفتر، أن تصريحات المسماري في بعض وسائل الإعلام خرجت عن السياق والمقصد الحقيقي، على حد قوله.

وكان أحمد المسماري قد قال في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” الروسية الأربعاء الماضي، إن الوضع في ليبيا يتطلب تدخلا أكبر لروسيا برعاية الرئيس بوتين شخصيا، وإبعاد اللاعبين الأجانب بصورة مباشرة.

شاهد أيضاً

السراج يبحث مع أمراء المناطق العسكرية الأوضاع الأمنية بطرابلس والجنوب

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، مع آمر المنطقة العسكرية الغربية اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.