الأربعاء , 22 مايو 2019
الرئيسية » سياسة » وكيلة الخارجية الإيطالية: هناك التزام بجعل موانئ ليبيا آمنة

وكيلة الخارجية الإيطالية: هناك التزام بجعل موانئ ليبيا آمنة

أكدت وكيلة وزارة الشؤون الخارجية الإيطالية إيمانويلا ديل ري، أن هناك التزاما قويا بجعل الموانئ الليبية أكثر أمنا، على حد قولها.

وقالت إيمانويلا ديل ري: “أنا لم أتحقق من الأمر شخصيا، ولكن استنادا لما نعرفه، هناك التزام قوي للتأكد من جعل موانئ ليبيا آمنة”، بحسب ما نقلت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء أمس الإثنين.

وأضافت إيمانويلا ديل ري، في تصريح مقتضب على هامش اجتماع مجلس الشؤون الخارجية في بروكسل أمس الإثنين، أنه “يتم فعل كل شيء لضمان توفر الظروف الأمنية اللازمة، وكذلك الوصول إلى إحلال الاستقرار للأوضاع في المنطقة، التي يُستقبل فيها المهاجرين”.

وكانت المفوضية الأوروبية قد شددت على أنها لا ولن تعتبر الموانئ الليبية آمنة ومؤهلة لاستقبال المهاجرين، موضحة على لسان المتحدثة باسم الجهاز التنفيذي الأوروبي ناتاشا برتود، أن سفن الإنقاذ التابعة للوكالات الأوروبية لن تقوم بأي عملية إنزال للمهاجرين في الموانئ الليبية، لأن بروكسل لا تعتبرها مكاناً آمناً لذلك.

وتعاني عدة دول أوروبية من بينها إيطاليا من تدفق المهاجرين إليها عبر البحر المتوسط قادمة من دول شمال إفريقيا على رأسها ليبيا التي يتوافد إليها المهاجرين قادمين من إفريقيا للتوجه نحو أوروبا.

وتشهد ليبيا تدفقا بأعداد هائلة للمهاجرين غير الشرعيين للتوجه عبر السواحل الليبية إلى أوروبا، وتعد ليبيا البوابة الرئيسة للمهاجرين الأفارقة الساعين للوصول إلى أوروبا بحرًا، وقد سلك أكثر من 150 ألف شخص هذا الطريق في الأعوام الثلاثة الماضية.

شاهد أيضاً

ألمانيا: ندعم قرارًا أمميًا قويًا لوقف إطلاق النار بليبيا

أعلنت المانيا دعمها بشكل كامل قرارًا أمميًا “قويًا” يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بليبيا، التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.