الإثنين , 21 يناير 2019
الرئيسية » سياسة » منع هنيبعل القذافي من مغادرة لبنان لعام كامل

منع هنيبعل القذافي من مغادرة لبنان لعام كامل

قررت قاضية التحقيق في بيروت ريتا غنطوس، منع هنيبعل نجل رئيس دولة ليبيا سابقا معمر القذافي، من مغادرة الأراضي اللبنانية لمدة عام كامل، بحسب ما نشرت وسائل إعلام لبنانية.

وجاء هذا الحكم استكمالا للتحقيقات في الدعوى المقدمة من حسين حبيش ضد الموقوف هنيبعل القذافي وآخرين لاتهامهم بـ”تكوين عصابة إرهابية وخطف وحجز حرية ومحاولة قتل والتدخل في هذه الجرائم”.

وأصدرت القاضية ريتا غنطوس مذكرة للمديرية العامة للأمن العام اللبناني الخميس الماضي، لتنفيذ القرار المذكور والعمل بمضمونه، وفق ما ذكرت جريدة المستقبل اللبنانية اليوم الإثنين.

وتعرَّض حسين حبيش للخطف في ليبيا على يد عصابات تابعة للمدعى عليه هنيبعل القذافي إثر توقيف الأخير في لبنان، وطلب الخاطفين حينها من الحكومة اللبنانية مبادلة هنيبعل بحبيش، لكن الأخير تمكَّن من الفرار من خاطفيه والعودة إلى لبنان.

يذكر أن هنيبعل الابن الرابع لمعمر القذافي، موقوف بموجب مذكرة التوقيف الوجاهية الصادرة عن المحقِّق القاضي زاهر حمادة في قضية إخفاء الإمام الصدر ورفيقيه، وينفذ عقوبة الحبس مدة سنة والنصف الصادرة عن محكمة استئناف جنح بيروت برئاسة القاضي رولا الحسيني في جرم تحقير القضاء.

شاهد أيضاً

رئيس البعثة الأممية إلى ليبيا يحث جميع الأطراف في الجنوب لضبط النفس

دعا رئيس البعثة الأممية لدى ليبيا، غسان سلامة، جميع الأطراف في الجنوب الليبي، إلى ممارسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.