الإثنين , 22 أكتوبر 2018
الرئيسية » سياسة » صنع الله يطالب التبو والطوارق بالإفراج عن العاملين بحقل الشرارة، ويرفض دفع فدية

صنع الله يطالب التبو والطوارق بالإفراج عن العاملين بحقل الشرارة، ويرفض دفع فدية

طالب رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس مصطفى صنع لله، قبائل التبو والطوارق وجميع سكان مدينة أوباري بالإسراع في إطلاق سراح العاملين اللذين خطفا من حقل الشرارة السبت الماضي.

وأكد صنع الله في مؤتمر صحفي، على أن المؤسسة الوطنية للنفط لن تدفع فدية مالية لأي عمليات ابتزاز أو إغلاق أو خطف في المستقبل، مشيرا إلى أن المؤسسة النفط مؤسسة وطنية وتتعامل مع السكان المحليين لبناء برامج ناجحة في الإدارة العامة للأمن والسلامة في جميع مناطق ليبيا.

وقال صنع الله: “الحقيقة ما حدث أمر غريب وغير متوقع إطلاقا في الوقت الذي كنا نتوقع المعاملة الحسنة من المجتمعات المحلية وكل الليبيين”، موضحا أن السكان المحليين قدموا العون والمساعدة على مر الصناعة النفطية قبل 65 عاما، مشيرا إلى أنه كانت تحدث حوادث في الصحراء الشاسعة ضد عمال النفط ولكن السكان المحليين كانوا دائما في مساعدتهم.

واعتبر رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، أن قطاع النفط الرابط الرئيسي للاقتصاد الوطني، مؤكدا أن العاملين بقطاع النفط يعملون في ظروف صعبة للغاية، معربا عن أسفه الشديد وتفاجئهم بهذا العمل غير المتوقع إطلاقا، حسب قوله.

وشدد مصطفى صنع لله، على أن سكان وقبائل منطقة أوباري ومناطق الجنوب عامة شركاء بالوطن جميعا وعلى دين واحد، داعيا إياهم إلى تحكيم العقل وإطلاق سراح العاملين بأسرع وقت ممكن لأن الوضع لا يحتمل، منوها إلى أن عمال النفط يستحقون كل التقدير والاحترام لا أن يتم خطفهم، وفق قوله.

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط، قد أعلنت عن اقتحام المحطة رقم 186 التابعة لحقل الشرارة النفطي صباح السبت الماضي من قبل مجموعة مسلحة مجهولة الهوية، واختطاف أربعة عاملين بالحقل أثناء الهجوم بينهم عامل روماني الجنسية، قبل أيطلقوا سراح اثنين من الليبيين.

وأكدت المؤسسة في بيان لها، إغلاق آبار النفط في المناطق المجاورة لحقل الشرارة وإجلاء جميع العمال الآخرين كإجراء احترازي، متوقعة بلوغ خسائر الإنتاج إلى 160 ألف برميل في اليوم.

ويعد حقل الشرارة النفطي من أكبر حقل في ليبيا ويمثل نحو ربع الإنتاج الوطني، ويصل معدل إنتاجه إلى حوالي 270 ألف برميل يوميا، وتدير المؤسسة الوطنية للنفط الحقل بالشراكة مع شركات “أكاكوس”، و”ريبسول”، و”توتال”، و”أو إم في”، و”شتات أويل”

شاهد أيضاً

قذاف الدم يكشف رقما مثيرا لثروة القذافي.. أين اختفت؟ (شاهد)

كشف أحمد قذاف الدم، أحد رجالات النظام الليبي السابق، عن مقدار ثروة معمر القذافي، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.