الجمعة , 21 سبتمبر 2018
الرئيسية » سياسة » السلاك: الموانئ النفطية رجعت للعمل تحت مؤسسة النفط المعترف بها دوليا

السلاك: الموانئ النفطية رجعت للعمل تحت مؤسسة النفط المعترف بها دوليا

أكد الناطق باسم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني محمد السلاك، رجوع الموانئ النفطية للعمل تحت المؤسسة الوطنية للنفط المعترف بها دوليا، ليعود الإنتاج من جديد.

أعرب السلاك في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، عن أمله في تجاوز الخسائر التي كانت بسبب إغلاق الموانئ في الأسابيع الأخيرة، والذهاب نحو تفعيل الإصلاحات الاقتصادية التي أعلن عنها في السابق، على حد قوله.

وأوضح السلاك، أن اللجان الدولية المتخصصة التي طالب بتشكيلها فائز السراج تحت إشراف ورعاية الأمم المتحدة، كانت بسبب الانقسام الحالي وغياب الثقة بين الأطراف المختلفة مما يتطلب وجود جهة محايدة للفصل في هذه المسألة، إضافة إلى أن تكون هذه الدعوة بداية لتوحيد المؤسسات مجددا ولا سيما السيادية منها.

وأذن خليفة حفتر، اليوم الأربعاء، باستئناف التصدير من الموانئ النفطية بمنطقة الهلال النفطي عقب إغلاقها لأكثر من أسبوعين، بعد أن قرر في 25 يونيو الماضي، إغلاق الموانئ وتسليمها إلى المؤسسة الوطنية للنفط التابعة للحكومة الموازية في البيضاء.

وبعد أن أصدر حفتر أوامره لاستئناف التصدير، أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الأربعاء، رفع حالة القوة القاهرة في موانئ رأس لانوف والسدرة والزويتينة والحريقة، بعد استلام هذه الموانئ صباح اليوم الأربعاء.

شاهد أيضاً

سفراء غربيون يدعمون لجنة مراقبة وقف إطلاق النار في طرابلس الليبية

أعرب سفراء دول غربية في ليبيا، عن استعداد دولهم مستعدة لدعم لجنة مراقبة وقف إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.