الإثنين , 19 نوفمبر 2018
الرئيسية » سياسة » بعد إعادة فتح الموانئ النفطية.. معيتيق يتعهد بأن يكونوا صادقين في الاصلاحات الاقتصادية

بعد إعادة فتح الموانئ النفطية.. معيتيق يتعهد بأن يكونوا صادقين في الاصلاحات الاقتصادية

قال نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أحمد معيتيق، إن إعادة فتح الموانئ النفطية يتجدد معها الأمل في قدرتنا على تجاوز مشكلتنا الاقتصادية والبدء في إصلاحات ملائمة ليتمتع كل الليبيين بخيرات بلادهم.

وتعهد معيتيق، في كلمة له اليوم الأربعاء عقب الإعلان عن فتح الموانئ النفطية في شرق البلاد، الجميع بأن يكونوا صادقين في الاصلاحات الاقتصادية، مشددا على أن الشفافية في هذه الإجراءات مطلوبة من الجميع، حسب قوله.

ودعا معيتيق، مجلس النواب للقيام بالمهام الموكلة إليه بالاتفاق السياسي واستكمال المناصب، التي بدونها سيبقى جزء كبير من العمل التنفيذي والرقابي والتشريعي ناقصا، معبرا عن شكره للأعضاء الوطنيين والمخلصين في المجلس الذين كانوا طيلة الأزمة الأخيرة رجال الوطن المخلصين، بذلوا كل ما في استطاعتهم لحل هذا الأشكال وتقديم الحلول.

ودعا معيتيق، مصرف ليبيا المركزي بإعادة النظر في كثير من الترتيبات المالية بما يتماشى مع الدخل المتاح حتى يلامس المواطن هذا التحسن في الدخل على أرض الواقع، مشددا على أنه لن يكون هناك أي قرار فردي حتى يكون لليبيا دستوريا يتفق عليه الجميع ويحدد المهام والوصف الوظيفي لشاغلي المناصب فيها.

وحث نائب رئيس المجلس الرئاسي، كل الأجسام المدنية والعسكرية على الاتفاق لإنهاء هذه الانقسامات والجلوس داخل الوطن وإنهاء مرحلة اللقاءات الخارجية، مشيدا بجهود المجتمع الدولي على دعمه لوحدة المؤسسات المالية والاقتصادية، ودعم المؤسسات الشرعية في البلاد.

وطالب أحمد معيتيق في سياق كلمته، بأن يكون هذا الحدث بداية لإنهاء كل الانقسامات في ليبيا، والحفاظ على وحدتها الوطنية بعيدة عن كل التجاذبات السياسية، على حد قوله.

وبارك معيتيق، لكل الليبيين في عودة تصدير النفط من موانئ منطقة الهلال النفطي، مثمنا جهود كل من ساهم في حل هذه الأزمة بالتهدئة والكلمة الطيبة وتحركوا بكل عقلانية رغم كل التهييج لتعقيد الأمور وبث الفتنة بين أبناء الشعب الليبي الواحد، وفق تعبيره.

وأذن خليفة حفتر، اليوم الأربعاء، باستئناف التصدير من الموانئ النفطية بمنطقة الهلال النفطي عقب إغلاقها لأكثر من أسبوعين، بعد أن قرر في 25 يونيو الماضي، إغلاق الموانئ وتسليمها إلى المؤسسة الوطنية للنفط التابعة للحكومة الموازية في البيضاء.

وبعد أن أصدر حفتر أوامره لاستئناف التصدير، أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الأربعاء، رفع حالة القوة القاهرة في موانئ رأس لانوف والسدرة والزويتينة والحريقة، بعد استلام هذه الموانئ صباح اليوم.

شاهد أيضاً

مجلس الأمن يوافق على فرض عقوبات ضد صلاح بادي

أعلنت دول المملكة المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا، تأمينها موافقة مجلس الأمن الدولي لفرض عقوبات ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.