الإثنين , 22 أكتوبر 2018
الرئيسية » سياسة » صحيفة لاريبوبليكا: واشنطن تريد شريكا أوروبيا يدير الأزمة الليبية

صحيفة لاريبوبليكا: واشنطن تريد شريكا أوروبيا يدير الأزمة الليبية

ذكرت صحيفة “لاريبوبليكا” الإيطالية، أن الحكومة الأمريكية تريد شريكا أوروبيا يدير الأزمة الليبية، مع بقاء واشنطن في الصف الخلفي، حسب قولها.

وتماشيا مع الأمر هذا أكدت الصحيفة في عددها الصادر أمس السبت، أن هذا الشأن متروك للحكومة الإيطالية التي يقودها “جوزيبي كونتي” لإظهار إيطاليا في ثوب المحاور المميز مع الولايات المتحدة في الملف الليبي.

واعتبرت “لاريبوبليكا”، أن ليبيا باتت محور السياسة الخارجية الإيطالية في البحر الأبيض المتوسط، مشيرة إلى أنه وبعد الرحلة التي وصفتها غير الحاسمة للوزير ماتيو سالفيني إلى طرابلس، تسعى حكومة روما لإرسال بعثات أخرى إلى طرابلس لإعادة إطلاق معاهدة الصداقة والشراكة الليبية الإيطالية.

وكانت وزيرة الدفاع الإيطالية إليزابيتا ترينتا، قد طالبت مساعدة واشنطن للقيام بدور قيادي في إحلال السلام في ليبيا، وذلك خلال مباحثات أجرتها مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون بالعاصمة روما في 26 يونيو الماضي.

وأشارت ترينتا عقب المباحثات إلى تقارب كبير في وجهات النظر بين إيطاليا والولايات المتحدة حول الحاجة إلى دعم كامل لعملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة في ليبيا، مشددة على “ضرورة إيجاد حلول حقيقية للهجرة، وخاصة من ناحية الحدود الجنوبية لليبيا”، حسب قولها.

شاهد أيضاً

قذاف الدم يكشف رقما مثيرا لثروة القذافي.. أين اختفت؟ (شاهد)

كشف أحمد قذاف الدم، أحد رجالات النظام الليبي السابق، عن مقدار ثروة معمر القذافي، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.