الثلاثاء , 23 أكتوبر 2018
الرئيسية » سياسة » ميركل: يجب التدخل في ليبيا لخفض حركة الهجرة
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تصافح رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي بعد مؤتمر صحفي في برلين يوم الاثنين. تصوير: هانيبال هنشكه - رويترز

ميركل: يجب التدخل في ليبيا لخفض حركة الهجرة

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على ضرورة التدخل في ليبيا من أجل خفض حركة الهجرة إلى أوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط.

وطالبت ميركل في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبه كونتي أمس الإثنين في برلين، الأوروبيين بضرورة التدخل في ليبيا دون أن تشير إلى شكل هذا التدخل لمواجهة هذه الظاهرة، حسب قولها.

وقالت ميركل، إن إيطاليا هي واحدة من الدول الأوروبية الأكثر استقبالًا للمهاجرين وطالبي اللجوء، مؤكدة أن بلادها تتأثر أيضًا بشدة بظاهرة الهجرة، وفق ما نقله التلفزيون الحكومي الإيطالي.

من جهته، دعا رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، إلى مواصلة الجهود على المستوى الأوروبي لتحقيق الاستقرار في ليبيا.

وأشار كونتي، إلى ضرورة دعم السلطات الليبية في مكافحة الشبكات الإجرامية التي تعمل على تهريب المهاجرين إلى أوروبا، مؤكدا ضرورة أن تتعاون باقي الدول الأوروبية مع إيطاليا لاستقبال المهاجرين، وفق قوله.

وتعتبر ليبيا البوابة الرئيسة للمهاجرين الأفارقة الساعين للوصول إلى أوروبا بحرًا، وسلك أكثر من 150 ألف شخص هذا الطريق في الأعوام الثلاثة الماضية، ولازالت تشهد ليبيا تدفقا بأعداد هائلة لمهاجرين أغلبهم من جنسيات أفريقية للتوجه عبر السواحل الليبية إلى أوروبا.

يُحتجز العديد من اللاجئين وطالبي اللجوء لفترات طويلة في ليبيا، وهناك أكثر من 52 ألف لاجئاً وطالب لجوء مسجلين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، من بينهم 5,700 شخص محتجزين في مراكز احتجاز رسمية، و2,367 شخصاً ممن تعنى بهم المفوضية.

شاهد أيضاً

قذاف الدم يكشف رقما مثيرا لثروة القذافي.. أين اختفت؟ (شاهد)

كشف أحمد قذاف الدم، أحد رجالات النظام الليبي السابق، عن مقدار ثروة معمر القذافي، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.