الثلاثاء , 23 أكتوبر 2018
الرئيسية » سياسة » نصية: أصحاب المصالح يتحركون ضد مقدرات الليبيين عندما يتم الحديث عن انتخاب رئيسا للبلاد

نصية: أصحاب المصالح يتحركون ضد مقدرات الليبيين عندما يتم الحديث عن انتخاب رئيسا للبلاد

استغرب عضو مجلس النواب عبدالسلام نصية، من تحرك أصحاب المصالح دائما وبعنف ضد مقدرات الليبيين عندما يتم الحديث عن انتخاب رئيسا للبلاد، في إشارة منه للهجوم الأخير على الهلال النفطي.

وقال نصية في منشور له على صفحته الشخصية في “فيسبوك” أمس الإثنين، “في 2014 عندما أقرت مقررات لجنة فبراير تم الهجوم على المطار واجتياح المدن وإشعال حرب في غرب ليبيا قادت إلى تقسيم المؤسسات وإفشال انتخاب الرئيس”.

وأضاف نصية، “اليوم وبعد اتفاق باريس وتحديد موعد للانتخابات الرئاسية وأصبح هناك أمل في الخروج من مربع القيادة الجماعية وإنهاء التدخل الخارجي تحرك أيضا أصحاب المصالح وأشعلوا حربا على قوت الليبيين وتم تدمير المنشآت النفطية لإفشال ذلك”.

وأكد عضو مجلس النواب عن الزنتان ورئيس لجنة الحوار بالمجلس، “استمرار مشروع الفوضى الذي تقتات على فتاته الأطراف المحلية إلى أن يتقاسم نفوذه الأطراف الخارجية”، على حد تعبيره.

وتساءل عبد السلام نصية حول من الذي ساند ودعم هذه القوات وأين كانت؟ وكيف تحركت بهذه الأعداد من الآليات في ظل السيطرة الجوية للدول الإقليمية على الأجواء الليبية؟، منتقدا في الوقت ذاته، بيانات الإدانة والاستنكار من الجهات المحلية على اختلاف توجهاتها ومجلس النواب والمجلس الرئاسي والحكومة المؤقتة وبعض المدن والقبائل الليبية.

وتابع نصية قائلا: “الشيء الوحيد الصحيح والصادق في خضم هذه الأحداث المتتالية هو ما صرح به الرئيس ترامب من أن القضية الليبية ستنتهي عندما يتفق أصحاب المصالح، وهنا بالتأكيد هو يتحدث عن الشركاء الغربيين، أما أصحاب المصالح المحليين فهم مجرد تُبع تقودهم الأنانية الشخصية والقبلية والحزبية والايدلوجية للنفوذ والسيطرة ونهب المال وأعينهم دائما على مغادرة الوطن”.

وشنت قوات حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى بقيادة إبراهيم الجضران، الخميس الماضي هجوما مسلحا على الموانئ النفطية بهدف السيطرة عليها وتحريرها من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر التي تسيطر على منطقة الهلال النفطي منذ سبتمبر 2016.

وخلفت هذه الاشتباكات المسلحة وقوع قتلى وجرحى بينهم مدنيين، إضافة إلى اشتعال النيران في خزني نفط في ميناء رأس لانوف النفطي.

شاهد أيضاً

قذاف الدم يكشف رقما مثيرا لثروة القذافي.. أين اختفت؟ (شاهد)

كشف أحمد قذاف الدم، أحد رجالات النظام الليبي السابق، عن مقدار ثروة معمر القذافي، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.