الثلاثاء , 16 يوليو 2019
الرئيسية » سياسة » الحاسي يندد بموقف عقيلة صالح بالأمم المتحدة

الحاسي يندد بموقف عقيلة صالح بالأمم المتحدة

ليبيا الخبر

ندد رئيس حكومة الانقاذ الوطني عمر الحاسي في كلمة متلفزة له ليلة الخميس بكلمة رئيس البرلمان الليبي المنعقد بطبرق عقيلة صالح أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في السابع والعشرين من سبتمبر/أيلول الماضي، والتي دعا فيها المجتمع الدولي إلى ضرورة التدخل في الشأن الليبي لإنقاذها من المجموعات المسلحة التي تسيطر على العاصمة طرابلس ومدينة بنغازي شرقي ليبيا.

وأشار الحاسي أثناء كلمته أن خطاب رئيس برلمان طبرق أعدته له قوى “الثورة المضادة” المحلية والإقليمية بحسب تعبيره.

وقال رئيس حكومة الإنقاذ الوطني عمر الحاسي إن وزارتي المالية والشؤون الاجتماعية قد جهزتا مرتبات أسر شهداء ثورة 17 فبراير كافة، التي شرع العمل فيها في يناير/كانون الثاني من العام الماضي وتوقفت بعد 7 أشهر.

وأكد الحاسي في كلمته أن حكومته جهزت مرتبات 5 أشهر من مرتبات العام الماضي، بهدف تسليمها لأسر الشهداء بعد عطلة عيد الأضحى، مضيفا أن حكومته ستسلم مرتبات شهداء سجن أبو سليم لأسرهم، والمتوقفة منذ منتصف العام الماضي. مضيفا  أن حكومته قد صرفت علاوة الأبناء لكل الأسر ولمدة ثلاثة أشهر، مشيراً إلى أن الحكومات السابقة  ” قد عطلتها لأكثر من سنة ” حسب وصفه، مؤكدا أنهم سيكملون بقية المبلغ المستحق للأسر الليبية كافة.

من جهة أخرى قال رئيس حكومة الانقاذ الوطني إن أزمة الوقود والكهرباء في طرابلس قد عولجت من قبل موظفي وعاملي وزارتي النفط والكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء.

ودعا الحاسي في كلمته بعثة الأمم المتحدة وكافة سفراء دول الجوار إلى العودة بسلام لطرابلس، مؤكدا أن منتسبي وزارة الداخلية قبضوا على “صناع الأزمة الأمنية” بالعاصمة وفق قوله.

في سياق آخر وجّه الرئيس السوداني عمر حسن البشير ، أمس الخميس ، دعوة لرئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني لزيارة السودان. معبرا فيها عن رضاه التام على تطور العلاقات القائمة و المتميزة بين البلدين. ومؤكدا حرصه على تعزيز هذه العلاقات بما يُحقق مصلحة الشعبين الليبي و السوداني.

 

شاهد أيضاً

عضو بمجلس النواب: اجتماع القاهرة تغطية لفشل حفتر

قال عضو مجلس النواب محمد الرعيض، إن اجتماع أعضاء من مجلس نواب طبرق في القاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.