الأحد , 16 يونيو 2019
الرئيسية » سياسة » الهلال الأحمر باجدابيا: بدء تسلّم محتجزين وانتشال جثث برأس لانوف

الهلال الأحمر باجدابيا: بدء تسلّم محتجزين وانتشال جثث برأس لانوف

أعلن فريق الطوارئ التابع للهلال الأحمر الليبي بفرع اجدابيا، اليوم الأحد، بدء تسلمه لمحتجزين وانتشال جثث بمنطقة رأس لانوف بالهلال النفطي.

وكان فريق الطوارئ بالهلال الأحمر، قد تسلّم مساء الجمعة، 28 جثة من المركز رأس لانوف الطبي في منطقة الهلال النفطي الليبي الذي يشهد اشتباكات مسلحة منذ يومين، والذي بدوره سلمها فريق الطوارئ إلى مستشفى الشهيد أمحمد المقريف بمدينة اجدابيا.

وقد أشار آمر حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى سابقا إبراهيم الجضران في بيانه اليوم الأحد، إلى إجرائهم لاتصالات مع الهلال الأحمر الليبي وتنسيق معهم لانتشال جثث تابعة لقوات عملية الكرامة، مطالبا الهلال الأحمر باستلام أكثر من 20 أسيرا لديهم.

وتتواصل الاشتباكات المسلحة قرب مينائي السدرة ورأس لانوف في الهلال النفطي الليبي التي انطلقت فجر يوم الخميس الماضي، بين جهاز حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى بقيادة إبراهيم الجضران من جهة، وقوات عملية الكرامة التي كانت تسيطر على الموانئ النفطية في الجهة المقابلة.

وشنت قوات حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الوسطى هجوما على الهلال النفطي شرق ليبيا، للسيطرة عليه وإخراج قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر من الموانئ النفطية التي تسيطر عليها منذ سبتمبر 2016.

وكانت شبكة تلفزيون الصين الدولية، قد نقلت عن ضابط مسؤول، قوله: إن حصيلة الاشتباكات في منطقة الهلال النفطي الليبي خلال الـ48 ساعة الماضية بين قوات عملية الكرامة وحرس منشآت النفطية بقيادة إبراهيم الجضران، بلغت 34 قتيلا.

أشار الضابط، إلى سقوط 14 قتيلا في صفوف قوات عملية الكرامة، ومقتل 20 شخصا من قوات جهاز حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى، بحسب ما نشرت شبكة تلفزيون الصين الدولية في تغريدة لها على “تويتر” أمس السبت.

شاهد أيضاً

السراج يعتمد المرحلة الجديدة من خطة مواجهة قوات حفتر

اعتمد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي، المرحلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.