الأحد , 16 يونيو 2019
الرئيسية » سياسة » طائرات حفتر تقصف الهلال النفطي الليبي واحتراق خزان في راس لانوف

طائرات حفتر تقصف الهلال النفطي الليبي واحتراق خزان في راس لانوف

قال مسؤول بالإطفاء إن صهريجا لتخزين النفط الخام في ميناء رأس لانوف بمنطقة الهلال النفطي الليبي قد أصيب بأضرار مع تجدد القتال اليوم الأحد.

وأوضح المسؤول أن صهريج التخزين رقم 2 في رأس لانوف كان يحوي 200 ألف برميل من الخام عندما أصيب.

في وقت سابق، السبت، حذرت المؤسسة الوطنية للنفط، السبت من وقوع كارثة بيئية بعد إصابة الخزان رقم 12 بخزانات شركة الهروج برأس لانوف بأضرار جسيمة نتيجة للهجوم المسلح على مينائي راس لانوف والسدرة، شرق ليبيا.

وطالبت المؤسسة في بيان لها قوات آمر حرس المنشآت النفطية السابق إبراهيم الجضران بالخروج الفوري المباشر دون أي قيد أو شرط لتفادي دمار البنية التحتية والتي سيكون لها أثر هائل على القطاع النفطي وعلى الاقتصاد الوطني.

ودعت المؤسسة جميع الجهات إلى عدم استخدام قطاع النفط و المؤسسة الوطنية للنفط والمنشآت النفطية في اللعبة السياسية وإبقائها بعيداً عن جميع النزاعات.

وجددت الوطنية للنفط دعوتها إلى جميع الجهات بإدانة الأعمال التي تهدد حياة أو تتسبب بسفك دماء الليبيين، مؤكدة أن هذه المنشآت هي ملك الشعب الليبي وتمثل قوت ومستقبل الليبيين.

من جانب آخر، تسلّم فريق الطوارئ بالهلال الأحمر الليبي فرع إجدابيا، الجمعة الماضية، 28 جثة من مركز رأس لانوف الطبي في منطقة الهلال النفطي الليبي الذي يشهد اشتباكات مسلحة منذ يومين.

وأعلن فريق الطوارئ، عن تسليم هذه العدد من الجثث إلى مستشفى الشهيد أمحمد المقريف بمدينة إجدابيا، بحسب ما نشر الهلال الأحمر الليبي في إجدابيا على صفحته في “فيسبوك” ليلة البارحة.

وكالات

شاهد أيضاً

السراج يعتمد المرحلة الجديدة من خطة مواجهة قوات حفتر

اعتمد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي، المرحلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.