الإثنين , 25 يونيو 2018
الرئيسية » سياسة » حفتر يطالب بالتحقيق في التسجيل الذي أظهر إعدام شخصين ميدانيا في درنة

حفتر يطالب بالتحقيق في التسجيل الذي أظهر إعدام شخصين ميدانيا في درنة

طالب قائد عملية الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بإجراء تحر دقيق في التسجيل المصور الذي كشف عن ممارسات مخالفة للقانون ولتعليماته بشأن التعامل مع الأسرى، من قبل عناصره ضد أسيرين في درنة، وإحالة نتائج التحقيق إلى الجهات المختصة.

وبحسب ما صرح الناطق باسم القيادة العامة لعملية الكرامة أحمد المسماري، فقد طالب حفتر أيضا بإحالة موقف فوري عن كل حالة قبض يحتوي معلومات دقيقة عن الأسرى المقبوض عليهم، والإجراءات التي جرت حياله، حسب قوله.

ووجه حفتر، تعليماته إلى غرفتي عمليات الكرامة وعمليات عمر المختار، بالتقيد بالتعليمات الصادرة من القيادة بخصوص معاملة المقبوض عليهم وأسرى قودة حماية درنة، وضرورة تسليمهم لجهات الاختصاص، وفق ما نقل المسماري.

وأظهر التسجيل المصور جرى تسريبه وتداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الأربعاء، مسلحين يرتدون زيًّا عسكريًّا تابعين لقوات عملية الكرامة، وهم يطلقون النار على شخصين في مدينة درنة بعد الاعتداء عليهما وضربهما.

وأثار هذا التسجيل ردود أفعال سلبية ومستاءة في الأوساط الليبية، وجدد الجدل بشأن المعاملة الإنسانية في أوقات الحرب والنزاع المسلح.

وخلال الفيديو، الذي امتد لقرابة الثلاث دقائق، ظهر شخصان يعامَلان بشكل مهين من قبل مسلحين يرتدون زيًّا عسكريًّا، وأنهالوا عليهما ركلاً وضربًا بأخمس البنادق قبل أن يتم تجريد أحدهما من قميصه وإطلاق الرصاص عليهما وإعدامهما ميدانيا.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: غرق أكثر من ألف مهاجر في البحر المتوسط منذ بداية 2018

غرق أكثر من 200 مهاجر في البحر المتوسط خلال يومين، ليصل بذلك إلى أكثر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.