الأربعاء , 21 نوفمبر 2018
الرئيسية » سياسة » إنقاذ 506 مهاجر غير شرعي قبالة شواطئ ليبيا، بينهم ليبيين

إنقاذ 506 مهاجر غير شرعي قبالة شواطئ ليبيا، بينهم ليبيين

أعلنت البحرية الليبية انها أنقذت الاثنين، 506 مهاجر غير شرعي في عمليتين منفصلتين لـ “زورق الكفاح” قبالة شواطئ صبراتة والقره بوللي.

وقال المتحدث باسم قوات البحرية الليبية أيوب قاسم لموقع ليبيا الخبر، إن المهاجرين كانوا على متن أربعة قوارب مطاطية بينهم 18 ليبيا، و33 امرأة، مشيرا إلى أن المهاجرين من جنسيات عربية وإفريقية وبنغلادشية.

وأوضح قاسم أن الزورق “كفاح” أنقذ 100 مهاجر على بعد 20 ميلا شمال صبراتة، قبل أن يعود، وينقذ 406 مهاجر آخرون قبالة شواطئ القره بوللي

وأضاف قاسم أنهم نقلو المهاجرين إلى قاعدة طرابلس البحرية وقدموا لهم مساعدات إنسانية وطبية، وسلموا إلى “جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بطرابلس”.

وكانت البحرية الليبية اعلنت الأحد، انقاذ 114 مهاجر غير شرعي، من بينهم 21 امرأة وأربعة أطفال، إضافة إلى انتشال جثة واحدة، والإبلاغ عن مفقود آخر.

وأوضح مكتب الإعلام والثقافة البحرية بالقوات البحرية الليبية، أن هؤلاء المهاجرين الذين كانوا على متن قارب مطاطي، وهم من جنسيات إفريقية مختلفة، جرى إنقاذهم على بعد 13 ميلا شمال مدينة الزاوية.

وفي عملية إنقاذ أخرى، تمكن زورق رأس أجدير التابع لحرس السواحل، اليوم الأحد، من إنقاذ عدد 97 مهاجر غير شرعي كانوا على متن قارب مطاطي، من بينهم أربع نساء.

وذكر مكتب الإعلام والثقافة على صفحته في فيسبوك، أن هؤلاء المهاجرين كانوا من بينهم 29 مصريا وتونسيين اثنين، والآخرين من جنسيات إفريقية مختلفة، موضحا أن عملية الإنقاذ جرت على بعد 35 ميلا شمال منطقة جنزور، بعد خروج القارب من منطقة صبراتة.

وأشار المكتب، إلى أن هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين نقلوا إلى قاعدة طرابلس البحرية، وقدمت لهم المساعدة الإنسانية والطبية، وجرى تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، ومركز إيواء تاجوراء.

وكان زورق صبراتة التابع لحرس السواحل الليبي، قد أنقذ خلال اليومين الماضيين 80 مهاجرا غير شرعي شمال سواحل مليتة، من بينهم 28 امرأة و11 طفلا، كانوا على متن قارب مطاطي متهالك

شاهد أيضاً

صالح: السراج مفروض من المجتمع الدولي على الليبيين ولم أكن أعرفه

قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، إن رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج شخصية مفروضة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.