الثلاثاء , 16 يوليو 2019
الرئيسية » سياسة » مفوضية اللاجئين تستجيب لأكثر من 600 ألف لاجئ سنة 2018

مفوضية اللاجئين تستجيب لأكثر من 600 ألف لاجئ سنة 2018

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في ليبيا، أنها استجابت لأكثر من 600 ألف لاجئ في ليبيا سنة 2018.

وأوضحت مفوضية اللاجئين في إنفوجرافيك، أن أكثر من 51 ألف نازح طلبوا اللجوء حديثا، مشيرة إلى أن عدد النازحين المحليين داخل ليبيا يتجاوز 184 ألف نازح، وأن العائدين من النزوح يبلغ عددهم أكثر من 368 نازح.

وبيّنت المفوضية أنها قدمت أكثر من 11 ألف استشارة طبية، ومساعدات غذائية لأكثر من 15 ألف نازح ولاجئ، موضحة أن أكثر من ألفي أسرة نازحة ولاجئة تلقت مساعدات نقدية.

وقالت المفوضية أنها أفرجت عن 983 لاجئ وطالب لجوء، وأنها وفرت حلولا لأكثر من ألف لاجئ وطالب لجوء، لافتة أن متطلبات التمويل الخاصة بالمفوضية تقدر بـ85 مليون دولار.

وكشفت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين الأسبوع الماضي، أن مليونا و100 ألف شخص من نازحين ولاجئين وعائلات متضررة من الاشتباكات المسلحة داخل ليبيا بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

وقال ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في ليبيا روبرتو مينيوني نهاية مارس الماضي إن المفوضية تعمل حالياً على مساعدة اللاجئين بالإضافة إلى الليبيين النازحين والمجتمعات المضيفة، وأضاف: يجب أن لا ينساهم العالم لأنهم مازالوا في حاجة إلى المساعدة.

وأضاف أن المفوضية ستقوم بتنفيذ أكثر من 200 مشروع صغير في أرجاء البلاد لمساعدة المجتمعات المحلية الليبية والنازحين الذين يعيشون فيها قبل نهاية العام الجاري.

يذكر أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في ليبيا وفرت مساعدات عينية للعائلات النازحة مثل البطانيات وأدوات المطبخ والملابس. موضحة أن خلال عام 2017، وصلت المساعدات إلى أكثر من 59,000 نازح وعائد من النزوح في ليبيا.

شاهد أيضاً

عضو بمجلس النواب: اجتماع القاهرة تغطية لفشل حفتر

قال عضو مجلس النواب محمد الرعيض، إن اجتماع أعضاء من مجلس نواب طبرق في القاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.