الثلاثاء , 16 يوليو 2019
الرئيسية » سياسة » مسؤولو وزارة الداخلية يتفقون مع الملحق الأمني للشرطة الألمانية على تفعيل التعاون والتدريب

مسؤولو وزارة الداخلية يتفقون مع الملحق الأمني للشرطة الألمانية على تفعيل التعاون والتدريب

اتفق رئيس مكتب التعاون الدولي بإدارة العلاقات في وزارة الداخلي مع الملحق الأمني للشرطة الاتحادية الألمانية على تفعيل التعاون بين ليبيا وألمانيا من خلال البدء في إعداد برامج دورات تدريبية وإمكانية قيام الجانب الألماني بتزويد جهاز المباحث الجنائية ببعض الإمكانيات.

وجاء ذلك خلال اجتماع عقد بمقر إدارة العلاقات والتعاون الإثنين بحضور الملحق الأمني للشرطة الاتحادية الألمانية ورئيس هيئة السلامة الوطنية ورئيس جهاز المباحث الجنائية ومدير الإدارة العامة للتدريب.

وبحسب ما نشرته وزارة الداخلية الليبية اليوم الإثنين عقد اجتماع بين مسؤولي التدريب للنظر في تأهيل قدرات هيئة السلامة الوطنية.

ورحب رئيس المجلس الرئاسي بالسفير الألماني مؤكدا أن ألمانيا شريك أساسي ومهم جداً في المشهد السياسي الدولي، مشيداً بموقفها الحيادي والداعم بشكل إيجابي ووقوفها على مسافة واحدة من كافة الأطراف الليبية، والمخالف للمصالح المتضاربة لبعض الدول والتدخلات السلبية في الشأن الليبي.

الجدير بالذكر أن رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري اجتمع الأحد بالسفير الألماني لدى ليبيا “كريستيان بوك” في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس وذلك للتباحث حول الأزمة الراهنة وسبل تجاوز التحديات للوصول لتوافق وطني شامل، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

شاهد أيضاً

عضو بمجلس النواب: اجتماع القاهرة تغطية لفشل حفتر

قال عضو مجلس النواب محمد الرعيض، إن اجتماع أعضاء من مجلس نواب طبرق في القاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.