الأربعاء , 18 يوليو 2018
الرئيسية » سياسة » القادة العرب يشدّدون على ضرورة إنهاء الأزمة الليبية

القادة العرب يشدّدون على ضرورة إنهاء الأزمة الليبية

شدد قادة الدول العربية على دعم المؤسسات الشرعية الليبية للتوصل إلى اتفاق ينهي الأزمة من خلال مصالحة وطنية تتكئ على اتفاق الصخيرات والحفاظ على وحدة ليبيا.

وأكد القادة في بيانهم الختامي للقمة العربية في دورتها التاسعة والعشرين على وقوفهم الكامل مع البلاد لدحر الإرهاب والقضاء على العصابات الإجرامية، لما تمثله من خطر على ليبيا ودول الجوار وفق البيان.

وأوضح البيان ضرورة دعم الحوار الرباعي، الذي استضافته جامعة الدول العربية بمشاركة الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة، لدعم التوصل إلى اتفاق ينهي الأزمة من خلال مصالحة وطنية تتكئ على اتفاق الصخيرات وتحفظ تراب ليبيا وتماسك نسيجها المجتمعي.

واتفق القادة العرب خلال قمتهم 29 والتي عقدت في مدينة الظهران السعودية، على ضرورة تقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية التى تعمل فى إطار الشرعية.

وقال العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز خلال كلمته في القمة العربية إن الاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات هو السبيل الوحيد لحل الأزمة الليبية وضمان وحدة أراضيها.

واختتمت يوم أمس الأحد، أعمال الدورة الـ 29 للقمة العربية التي استضافتها مدينة الظهران السعودية، بالتأكيد على ضرورة تقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية التى تعمل فى إطار الشرعية، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني

شاهد أيضاً

وكيلة الخارجية الإيطالية: هناك التزام بجعل موانئ ليبيا آمنة

أكدت وكيلة وزارة الشؤون الخارجية الإيطالية إيمانويلا ديل ري، أن هناك التزاما قويا بجعل الموانئ الليبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.